الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان يكرم فريق "الدراجة الكهربائية الذكية"

كشكول

كرم الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان فريق (الدراجة الكهربائية الذكية ) عن مشروع: "دراجة كهربائية ذكية وصديقة للبيئة"، والتي ابتكرها طلاب كلية هندسة حلوان وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الجارحي عميد الكلية.

وأكد نجم أن جامعة حلوان تتشرف بأبنائها الطلاب المبتكريين والمبدعيين الذين نفتخر بهم امام العالم أجمع من خلال تمثيلنا في المسابقات والمحافل الدولية ، موضحا سيادته أن مصر تمتلك ثروة هائلة من الشباب المتميز الذين يساهمون فى بناء مستقبل مصر.

وأشار إلى أن كليات الهندسة بالجامعة مليئة بمشروعات التخرج المتميزة، وان الجامعة حريصة على اكتشاف المواهب العلمية الناجحة والمميزة، وتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للموهوبين من شباب الجامعة.

وأبدي الدكتور أحمد الجارحي عميد كلية هندسة حلوان سعادته بطلاب المشروع وان الكلية بها كودار مميزة وأنها تهتم بالمشروعات التي تخدم الاقتصاد الوطني والمشروعات القومية والتي تركز علي توفير الطاقة.

وأكد الدكتور ياسر شعبان المشرف علي المشروع أن الدراجة بها 5 أنظمة للقيادة، وهي تساعد غير القادرين علي ممارسة الرياضة وكبار السن علي ممارستها وممكن استخدامها من الشباب كبديلا للمواصلات، حيث ان الدراجة مصنعة من ألياف الكربون الأكثر صلابة من الحديد، فهو اخف من الحديد واعلي جودة منه وقابلة للطي، وبها شاشة تتيح لمستخدمها معلومات عن حالته الصحية وحالة الدراجة.

وأبدي طلاب الفريق سعادتهم بهذا التكريم والدعم المتواصل من الجامعة، مطالبين بتحويل هذا المشروع إلى مرحلة التصنيع للمنافسة فى الأسواق العالمية.

 

وجدير بالذكر أن فريق طلاب جامعة حلوان يضم كلًا من: منتصر بالله صلاح الدين، ومحمود محرم، ومحمود مدحت، ومؤمن محمد، وأحمد محمد منير، وشيماء حسين، وتحت إشراف كل من الدكتور ياسر طلعت شعبان، والدكتور حسين محمد.

وفي نفس السياق كرم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي امس فريق طلاب كلية الهندسة الذي صمم دراجة كهربائية ذكية وصديقة للبيئة تقديرا لهم ولمشروعهم.