الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قرار إداري من «تعليم الجيزة» بغلق صفحات المدارس بالسوشيال ميديا

كشكول

أصدر اشرف سلومة ، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة ، أمر إدارى بتاريخ 27/6/2022،  غلق جميع صفحات المدارس التابعة لكل إدارة تعليمية بالجيزة والاكتفاء بالصفحة الرسمية للعلاقات العامة والإعلام الخاصة بكل إدارة والتابعة مباشرة لمدير عام الإدارة ولا ينشر عليها إلا بتوجيهاته وتعليماته .

وشدد القرار، ان من يخالف ذلك القرار سيعرض القائم على الصفحة للمساءلة القانونية .

مطالباً الجميع يتنفيذ القرار والالتزام به وسرعة إغلاق صفحات المدارس نظرا لكثرة الشائعات والأخبار المغلوطة . 

جاء ذلك بعد نفي أشرف سلومه وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة الأنباء المتداولة عن نجاح جميع طلبة وطالبات الصفيين الأول والثاني الثانوي عام، بمحافظة الجيزة.

وأكد سلومة،  هذه الأنباء ليس لها أساس من الصحة، وتابع أن الصفحة التي نشرت تلك هذه الانباء لا تخص المدرسة .

وكانت قد نفت مديرية التربية والتعليم بالجيزه، على صفحتها الرسمية كل ما تردد علي صفحات التواصل الاجتماعي بشأن نجاح جميع الطلاب الصف الأول والثاني الثانوي عدا الغائبين حيث يتم التقييم بناء علي الكتب الدورية والقرارات الوزارية الصادرة السلطة المختصة.

واهابت المديرية، رواد صفحات التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما ينشر .


وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءًا من 2 وحتى 24 يوليو الجاري، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/  التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.