الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ملخص مادة الكيمياء للثانوية العامة الشعبة العلمية عبر منصة «نجوى»

كشكول

 

يستعد طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي العام الشعبة العلمية، لأداء امتحان أول مادة عملية، بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث يؤدي  طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الكيمياء، السبت المقبل، داخل لجان مراقبة ومؤمنة حفاظا على سير العملية الامتحانية.

وننشر لطلاب الثانوية العامة 2022 ملخص لمادة الكيمياء عبر منصة "نجوى" التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأدى صباح أمس، طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) في امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022.

وللحصول على اسئلة منصة بنك المعرفه كيمياء من منصة نجوي التعليمية للصف الثالث الثانوي العام الشعبة العلمية عبر الرابط التالي:

https://www.nagwa.com/ar/courses/942160691508/

وكان قد اكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بدأ تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، الذي أداه الطلاب الأحد الماضي على مستوي الجمهورية، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس.

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة، إلى أن التصحيح يتم في المدينة التعليمية بمنطقة السادس من أكتوبر، نظرًا لتوافر أجهزة الماسح الضوئي التي تصحح أوراق "البابل شيت" دون تدخل بشري.

ونوه بأن عملية التصحيح لن تستغرق وقتًا طويلًا، لأن أجهزة الماسح الضوئي تصحح 12 ألف ورقة  في الساعة، وفي الـ8 ساعات تصحح قرابة 120 ألف ورقة، وبعض الأجهزة تصحح 90 ألف ورقة في نفس المدة.

وأدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) في امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021-/2022.

جدير بالذكر أن يوم السبت 2 يوليو 2022 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية امتحان مادة الكيمياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الحغرافيا، وسط إجراءات أمنية مشددة.