الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كشف هوية ناشر امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2022 على الإنترنت

كشكول

كشفت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، هوية ناشر أجزاء من امتحان الكيمياء  على تطبيق التليجرام وضبطه أثناء انعقاد اللجنة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل من يحاول الغش الإلكتروني بأي صورة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة. 

وتداولت مجموعات الغش على تطبيق "تليجرام" أجزاء من أوراق أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة الشعبة العلمية بعد بدء اللجان بأقل من نصف ساعة.

وأفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالباً وطالبة للشعبتين العلمية والأدبية. ويمتحن الطلاب داخل 2089 لجنة على مستوى الجمهورية.

حرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.

وقال الدكتور رضا حجازي إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.