الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي: مهتمون ببرامج الذكاء الاصطناعي لخدمة مشروعات مصر الرقمية

كشكول

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك اهتماما كبيرا برامج الذكاء الاصطناعي بالجامعات، مشيرا إلى تنوع البرامج الجديدة في الجامعات الأهلية التي بدأت الدراسة بها ومنها ( الملك سلمان الدولية - المنصورة الجديدة - العلمين - الجلالة).

وأضاف وزير التعليم التعليم العالي، أنه يتم تدريب الطلاب على التخصصات التي تواكب سوق العمل اليوم بالتعاون مع جامعات عالمية للوصول بهم إلى مستوى راق، لافتا إلى وجود نوع جديد من الجامعات وهو الجامعات التكنولوجية وتم بدء الدراسة بـ 3 جامعات وسيتم بدء الدراسة 6 جامعات جديدة في 6 أكتوبر وشرق بورسعيد وأسيوط وطيبة بالأقصر.

وأشار الوزير، إلى أن الجامعات بها برامج تحاكي التطور العالمي الذي يشهد مجال التعليم، مؤكدا أنه في بداية هذه الجامعات وتطبيق هذه البرامج واجهنا صعوبة في تغيير ثقافة الوعي والأسرة بشأن تغيير مسمى كليات القمة وتم عقد العديد من الندوات والدعاية التي توضح أهمية هذه البرامج.

ووعد وزير التعليم العالي، الرئيس السيسي، بأن يتم إعداد كوادر وخريجين على مستوى عال لخدمة الدولة المصرية في كافة المشروعات الرقمية التي تخوضها الدول، كاشفا عن أنه سيتم عرض مبادرة على الرئيس خلال أيام بشأن تدريب وتأهيل طلاب الجامعات قبل تخرجهم بكل المهارات على المستوى الرقمي.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عددا من مشروعات "مصر الرقمية" لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،