الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ثانوية عامة.. خبراء الإنجليزي: التركيبات اللغوية والتخمين مفتاح الحصول على الدرجة النهائية

كشكول


 

يؤدي طلاب الثانوية الثانوية العامة صباح الغد، آخر امتحانات الثانوية العامة، قبل توقف لمدة أسبوع بسبب إجازة عيد الأضحى.

 

 "كشكول" استعرض أهم نصائح خبراء اللغة الانجليزية في كيفية تعامل الطلاب مع الأسئلة، وحصد أعلى الدرجات بمادة اللغة الإنجليزية المخصص 50 درجة.


 

قال محمود سليم معلم خبير في اللغة الانجليزية فى مدرسة الدكتور يوسف اسماعيل الثانوية، إن هدوء والتحضير الجيد له عامل أساسي في حصد الدرجات النهائية باللغة الانجليزية، مشيرا إلى أن القراءة الجيدة للأسئلة مع التركيز سوف تساعد الطلاب في الوصول للإجابة الصحيحة، محذرا من ضرورة انتباه الطلاب لتركيبات الجمل، لأن واضعى امتحانات الثانوية يلجأون لتلك الجزئيات لتميز بين مستويات الطلاب . 

 

وبالنسبة لسؤلين القطعتين يفضل أن يقرأ الطالب الاسئلة المخصصة لكل قطعة قبل قرءاتها لان هذا الأسلوب يسهل  حل بشكل كبير.. أما جزئية الكلمات الصعبة التي تواجه الطلاب، موضحا أن هذا أمر طبيعي ومتعارف عليه فى امتحانات اللغة الانجليزية ، مشيرا أن علي الطلاب الهدوء والعمل في نفس الوقت على تخمين معاني تلك الكلمات من سياق الكلام في القطعة. 


ولفت إلى تنظيم وقت الاجابة داخل اللجان واستغلال الساعات الثلاثة المخصصة للإجابة، بحيث لا يطغى الوقت المخصص للإجابة علي سؤال على سؤال آخر.


أسئلة التميز 

 

ودعا صبري غباشي معلم خبير اللغة الانجليزية فى الدقى، الطلاب للتركيز على المرادفات والكلمات المضادات لأن واضعى الامتحان دائما يأتون بجزيئات التميز منها، وبالنسبة لسؤال القواعد فأشار أن علي الطلاب التفكير وعدم اختيار الجملة المباشرة لان واضعي لا يأتون بها في الغالب.

 

وأضاف أن تحدي زمن الجملة تركيبها اللغوي عامل حاسم من أجل الوصول لدرجة النهائية ، كما دعا الطلاب للاهتمام بسؤال القطعتين المخصص لهم 20 درجة ، مشيرا أن الطلاب يجب أن يتعاملوا بهدوء في حالة وجود كلمات صعبة لا يعرفونها لان تلك المسألة أمر طبيعي مع اللجوء لعملية التخمين من سياق الكلام مع قراءة الأسئلة في الاول ثم قراءة القطعة فقرة فقرة بما يعني عمل تحليل لها ، مشيرا أن الأسئلة لا تأتي مباشر.. وأخيرا سؤال الترجمة فيجب الاهتمام بزمن الجملة.