الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة

كشكول



انتهى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، من امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، اليوم الخميس، في آخر امتحانات الثانوية العامة قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

 كما ادي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة أولى)، واللغة الأجنبية الثانية (ورقة ثانية)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادتى "مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، ومقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)".

وكان قد عقد أشرف سلومة وكيل الوزارة، اجتماعًا بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية، مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، والمراقبين الأوائل، من خلال الفيديوكونفرانس، وذلک بقاعة الإجتماعات بديوان عام المديرية.

في بداية الإجتماع وجّه  وكيل الوزارة التحية والشكر والتقدير، على المجهودات خلال فترة الإمتحانات السابقة.

وتضمن الاجتماع عدة توصيات وتنبيهات من السيد وكيل الوزارة:

١_ إرسال أعداد الحضور والغياب في أول ربع ساعة.
٢ _ استلام صناديق الأسئلة بوجود رئيس اللجنة شخصيًا.
٣ _ التأكد من توزيع كُتيّب المفاهيم على جميع الطلاب قبل بدء الإمتحان.
٤ _ عدم انتظار الطلاب خارج اللجنة( في الشارع) والإنتظار داخل فناء المدرسة.
٥_ إعطاء الطلاب الوقت كاملًا.
٦_ يتم إبلاغ غرفة العمليات بأي حالات مرضية واستدعاء الإسعاف فورًا.
٧_ ممنوع خروج أي شخص من اللجنة بعد بدء الامتحان 9 صباحًا.
٨_ ممنوع خروج جميع الطلاب الا بعد انتهاء الوقت كاملًا للمادة.
٩_ متابعة الإستراحات، والتأكيد على التعقيم والتطهير يوميًا لراحة المراقبين.
١٠_ توفير جو من الراحة والهدوء للطلاب لمساعدتهم على التركيز.

أدى صباح اول امس طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (الرياضيات) أمام (1918) لجنة امتحانية الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالي عدد 100 ألف و315 طالب/ طالبة، كما أدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادتى "علم النفس، وعلم الاجتماع"، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادتى "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، ومقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية)".

وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد عدد (4) حالات غش في مادة الرياضيات التطبيقية منها (حالتين بمحافظة الشرقية وحالتين بمحافظة أسيوط) باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.