الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

السيسي يوجه الوزراء الجدد بالتحلي بالموضوعية وإعلاء مصلحة الوطن

كشكول

اجتمع  الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوزراء الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية بالقصر الجمهورى بمدينة العلمين الجديدة.

توجيهات الرئيس السيسي للوزراء الجدد

وشدد الرئيس السيسي على الوزراء الجدد بالتحلي بالتجرد والموضوعية والتفاني وبذل اقصى جهد لإعلاء مصلحة الوطن في المقام الاول".

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الوزراء الجدد بالوقوف بدقة على كافة أدوات وامكانيات وزاراتهم والمؤسسات والهيئات التابعة لها وحسن اداراتها لتعظيم نتاج تلك الامكانيات وتطوير اسلوب عملها بهدف تحقيق اقصى استفادة وعائد ممكن، مع الانتباه جيدا لكفاءة آليات التنفيذ كعامل حاسم فى نجاح التخطيط ليصبح واقع ومردود ملموس.

كما شدد الرئيس على ضرورة تطوير برامج التدريب والتاهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية خاصة من الشباب مع التركيز على العناصر المتميزة، باعتبارهم الكتلة الواعدة التى تمتاز بالكفاءة العملية والذهنية بجانب القدرة على انتاج الافكار للتعامل مع مختلف القضايا بشكل مبتكر غير تقليدي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد دعا مجلس النواب  للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتطوير الاداء الحكومي في بعض الملفات الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي والتي تُساهم في حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المُقدمة للمواطن المصري، والذي نعمل جميعًا من أجله 

وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي بالشكر والتقدير لجميع الوزراء الذين أنهوا مهمتهم، متمنيا  التوفيق والنجاح لمن كُلف بالمهمة بديلًا عنهم.

وأدى الدكتور رضا السيد حجازي اليمين الدستورية وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفني، خلفًا للدكتور طارق شوقي.

ويحمل الدكتور رضا حجازي عبء استكمال تطوير منظومة التعليم الجديدة، التي تدخل الدفعة الأولى لها الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي 2022/2023.

ويبدأ العام الدراسي الجديد 2022/2023 يوم 24 أغسطس 2022 وفقا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قبل اختيار الدكتور رضا حجازي لحقيبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنيز

وأدى وزير التربية والتعليم، اليمين الدستورية صباح اليوم الأحد الموافق 14 أغسطس أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمدينة العلمين الجديدة قبل اجتماع الرئيس بالوزراء الجدد.