الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مسابقة لاختيار المعلمين الراغبين بالعمل في المدارس بأسوان

كشكول

عقد عبدالكريم لطفى وكيل الوزارة في أسوان، بقاعة اجتماعات ديوان المديرية، اجتماعًا مع مديرى المدارس "الرسمية والرسمية المتميزة لغات" بإدارة أسوان التعليمية، بحضور عبير أبوالنجا مدير إدارة التجريبيات.

استهل وكيل الوزارة الاجتماع بتقديم الشكر لمديرى المدارس، على الجهود المبذولة خلال العام الدراسى السابق؛ عقب ذلك تم مناقشة آخر المستجدات المتعلقة بنتيجة طلبات التحويل من "المدارس الخاصة إلى المدارس الرسمية والمتميزة لغات" وكذلك التحويل من "المدارس الرسمية والمتميزة لغات إلى المدارس الرسمية عربى".

وشدد على مديرى المدارس بضرورة التعامل مع طلبات التحويل وفق الكشوف التى أعدتها واعتمدتها اللجنة المشكلة من قبل المديرية، وعدم قبول أى طلبات خارجية، وعليهم كذلك توزيع الطلاب وفق الكثافات المحددة.

وتطرق وكيل الوزارة إلى عدد الأماكن الشاغرة  بمدرسة نجيب محفوظ لغات فرنسى "مرحلة الروضة"، وأعداد الطلاب بكل مرحلة.

وقبيل إنتهاء الاجتماع شدد لطفى على ضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٢، حسن استقبال أولياء الأمور، والتعامل مع المشكلات بشفافية وحنكة، ومعالجة أوجه القصور على وجه السرعة، وإنهاء الإجراءات المالية للاستفادة من الميزانية المخصصة لكل مدرسة.
واختتم  وكيل الوزارة الاجتماع، بالتأكيد على أن مدير عام التعليم العام بصدد التواصل مع موجهى عموم مواد (اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات) لإجراء مسابقة للمعلمين الراغبين فى الالتحاق بالعمل بمدارس اللغات، واختيار المناسب من بين المتقدمين.