الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

السبت.. بدء الكشف الطبى للطلاب المقبولين بجامعة المنصورة الأهلية

كشكول

أعلنت جامعة المنصورة الأهلية، عن بدء إجراءات استلام أوراق الطلاب المقبولين بها، بمقر الكشف الطبى ومقر تقديم ملفات طلاب جامعة المنصورة الأهلية بجامعة المنصورة، بعد ظهور نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية على موقع التنسيق الحكومي

وتقرر تيسيرًا على الطلاب وأولياء أمورهم أنه اعتبارًا من مساء اليوم الخميس الأول من سبتمبر بعد الساعة السادسة مساءً يُمكن للطالب الدخول إلى موقع جامعة المنصورة الأهلية www.mansnu.edu.eg والضغط على خيار التقدم وذلك لتحديد موعد الكشف الطبى، واتباع باقى الخطوات الموضحة على الموقع، علمًا أن الحضور للكشف الطبى بالفترة الصباحية من الساعة 9 ص وحتى 11ص والفترة المسائية من الساعة 1ظهرًا وحتى الساعة 3م.

وجاءت قواعد التحويل بين الجامعات  بجامعة المنصورة الجديدة اعتبارًا من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/2022
*أولا: ضوابط التحويل للطلاب من داخل مصر:*
١ــ التحويل يكون بين الكليات المتناظرة. 
٢ــ موافقة الجامعة المقيد بها الطالب على التحويل مع إحضار الطالب بيانا بدرجات المواد التي درسها والمحتوى العلمي للمقررات التي اجتازها، وموافقة صريحة على التحويل. 
٣-استيفاء الطالب لنسبة القبول بالكلية المحول إليها عام حصوله على الشهادة الثانوية
٤- أن يكون الطالب قد مر عليه في الجامعه المحول منها سنة دراسية على الأقل.
٥- ألا تقل النسبة المئوية للنجاح لأي من المقررات التي يتم نقلها للطالب عن 60%.
٦- تحديد الحد الادني للمعدل التراكمي CGPA لقبول النقل وفق اللوائح الداخلية للجامعات( يتم تحديد المعدل التراكمي للطلاب المقبولين وفقا للأعلى في المجموع التراكمي من بين الطلاب المتقدمين من جميع الجهات والذي يستوفي العدد المسموح به للتحويل ولا يتم معرفه ذلك إلا بعد انتهاء فتره التقديم وفرز الأوراق).
٧ـــ في حاله موافقة الجامعة المحول منها الطالب على التحويل تكون الأفضلية للطلاب وفقا للأعلى في المجموع التراكمي في إطار النسبة المقررة للتحويل. 
٨- ألا يكون الطالب قد حصل على عقوبات تأديبية أو تم فصله من الجامعة المحول منها. 
٩- يجب ألا يزيد عدد الساعات المعتمدة المنقولة للطالب التي درسها خارج الجامعة المحول إليها على:  50% من عدد الساعات المعتمدة اللازمة للتخرج. 
١٠- ألا تقل مدة الدراسة في الكلية المحول إليها الطالب عن ثلاث سنوات دراسية (للكليات التي مدة الدراسة بها أكثر من أربع سنوات)، وسنتين دراسيتين (بالنسبة للكليات التي مدة الدراسة بها أربع سنوات دراسية).
١١ــ نسبة الطلاب المحولين يجب ألا تزيد على:  10% من العدد المقرر قبوله. 
١٢ـــ جامعه المنصوره الجديده لن تقبل تحويلات إلا للطلاب المنقولين إلى الفرقه الثانيه فقط وبالعدد المحدد المقرر وفقا للأعلى في المجموع التراكمي من بين المتقدمين سواء من الداخل أو من الخارج.
١٣- لا يتم التحويل بين الجامعات الأهلية إلا للطلاب الذين لديهم حالات مرضية فقط وبتقرير من القومسيون الطبي وتوافق عليه الجامعات.

مع العلم أنه تم فتح باب التحويل بجامعة المنصورة الجديدة في الفتره من 15 أغسطس 22 20  إلى 15 سبتمبر  22 20، ويتم بعدها فرز الطلبات وترتيبها وفقا للمجموع التراكمي ووفقا للعدد المطلوب 10 بالمائة. 
*ثانيا: ضوابط التحويل بالنسبة للطلاب المحولين من جامعات خارج جمهورية مصر العربية* لابد من إحضار:-
١- کشف درجات موثق من وزارة خارجية دولة المقر والسفارة المصرية بها. 
٢-المحتوي الدراسي موثق من وزارة الخارجية في دولة المقر والسفارة المصرية بها.
٣- أن تكون الجامعة المحول منها معترفا بها من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي.
٤- نظرا لاختلاف لوائح كليه الطب بالجامعات الأهلية عن مثيلاتها في بقيه الجامعات، فلا يتم انتقال الطالب في كليه طب جامعة المنصورة الجديدة من المستوى الأول الى المستوى الثاني إلا إذا كان ناجحا في كل المواد،  وعليه إذا تقدم طالب للتحويل وحُمِّل بأي مواد فلن ينقل الى المستوى التالي. 
٥- لا يعتبر استلام أوراق التحويل من الطالب قبولا إلا بعد عمل المقاصة واعتمادها من السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة وموافقة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية على التحويل.