الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

استعدادات مكثفة بـ"صيدلة عين شمس" لبدء العام الدراسي الجديد

كشكول

استعدت كلية الصيدلة بجامعة عين شمس  لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وقالت أماني أسامة كامل عميد الكلية أن  الكلية بها برنامجين دراسيين ( برنامج بكالوريوس الصيدلة فارم دي )  و ( برنامج بكالوريوس الصيدلة فارم دي - صيدلة اكلينيكية) وعدد الطلاب الجدد حتي الان (221 ) مرشحين من مكتب التنسيق، وعدد طلاب الفرق (2388) طالب، لافتا إلى أنه تم تجهيز المدرجات ومعامل الطلاب.

وأضافت أنه تم تنظيم حفل استقبال وجولة  بالكلية للطلاب الجدد  عرض  خلالها عليهم دليل اخلاقيات الطالب، والخدمات الطلابية، والانشطة الطلابية، وشرح لنظام الدراسة ولوائح الكلية.

وأوضحت أن الاسبوع الأول يشمل ترحيب الطلاب القدامي بالطلاب الجدد بمهرجان استقبال، حيث تحرص الكلية  على مشاركة طلابها  بالانشطة وتقدمها لهم من خلال مكتب  رعاية الشباب بلجانه المختلفة الرياضية الثقافية والفنيهة والعلمية والجوالة واللجنة الاجتماعية والرحلات والمعسكرات  و وحدة الارشاد والدعم النفسي بالكلية. 

وأكدت عميدة الكلية أنه من  خطة الكلية  سنه ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣  عقد محاضرات توعية عن السلامة والصحة المهنية وكيفية التعامل في حالة الطوارئ، وعقد محاضرات للمعيدين الجدد عن كيفية  التعامل مع الطلاب للارتقاء  بسير العملية التعليمية والوصول بها للهدف المرجو منها.  

واضافت أن الكلية تصدر مجلة توعوية دورية تصدر من وكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة كما انه جار الإعداد لمعرض الملابس الخيري السنوي وحملات التبرع بالدم وحملات توعية، وكل هذا يتزامن مع تجهيزات الكلية للاعتماد للمره الثالثة من هيئة ضمان الجودة والاعتماد.