الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. الشرطة المدرسية بالسعيدية تخطف الأنظار في اليوم الأول للدراسة

كشكول

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية رواجا لصور الشرطة المدرسية التي شكلتها إدارة المدرسة السعيدية الثانوية التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية.
دارت الصور حول الطلاب من الصفوف الثلاثة في المدرسة تساعد ادارة المدرسة في تحقيق الانضباط في سير اليوم الدراسي.
وقال محمد عبد المقصود مدير المدرسة السعيدية الثانوية  ، ان الهدف من الشرطة المدرسية هو إشراك الطلاب في تحقيق الانضباط وعرس قيم الانتماء وتحمل المسئولية. 
أكد عصام عبيد مدير إدارة المدرسة السعيدية الثانوية، أن تعليق لافتات عبارات التقدير والاحترام للمعلمين بجميع أنحاء المدرسة إضافة إلي لافتات تحث الطلاب علي المذاكرة والإجتهاد وتغرس قيم الولاء والانتماء.
وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قد قام صباح اليوم بتفقد مدرسة الأورمان الإعدادية بنين،، حيث تفقد الفصول، واستمع على الطلاب وآرائهم وما يواجهونه من مشاكل في العام الدراسي الجديد، وناقشهم حول المشروعات القومية التي تشهدها الدولة المصرية، وأهمية مؤتمر المناخ، وذلك بحضور أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة.
كما قام محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على حضور طابور الصباح وتحية العلم وسط الطلاب بمدرسة السعيدية الثانوية بنين التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، وزار مدرسة المدينة الجامعية الابتدائية بالدقي؛ لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية.
يذكر أن محافظة الجيزة قد استقبلت صباح اليوم 3 ملايين طالب وطالبة داخل 3 آلاف مدرسة، كما دخلت الخدمة  33 مدرسة جديدة بإجمالى 562 فصلًا دراسيًا وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية، علما أن مجلس الوزراء قد وافق علي تخصيص 38 قطعة أرض فضاء لإنشاء 44 مدرسة عليها في 3  أحياء الطالبية وبولاق والهرم.