الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أنديرا غاندي ومعلم وطالبة.. أبرز ضحايا اليوم الثاني للعام الدراسي الجديد

كشكول

شهد ثاني أيام العام الدراسي 2022/ 2023 عدد من الحوادث لطلاب ومعلمين.. أسفرت عن وفاة طالبة ومعلمة ومعلم وإصابة 15 طالبة.
 

كانت أبرز تلك الحوادث هو وفاة طالبة بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات التابعة لإدارة كرداسة التعليمية في محافظة الجيزة مع إصابة 15 طالبة من زملائها منهم اثنتين في حالة خطرة، وذلك نتيجة لانهيار سور أحد السلالم في المدرسة بسبب التزاحم أثناء صعود الطالبات لفصولهم عقب انتهاء الفسحة المدرسية، مع غياب الأشراف المدرسي مما أدي لسقوط الطالبات من ارتفاع مترين تقريبا.
 

تعويض


ومن جانبه قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي صرف مبلغ 100 ألف جنيه لأسرة الطالبة المتوفاة، مع تحويل مديرة إدارة كرداسة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين للتحقيق، بينما باشرت النيابة العامة أعمال التحقيق.


حادث

وعلي صعيد المعلمين، توفت معلمة في محافظة كفر الشيخ، تدعي أنديرا غاندي عبد الحميد معلمه لغة عربية، المعلمة بمدرسة مطوبس الثانوية التجارية، إثر حادث سيارة، أثناء توجهها إلى المدرسة لأداء عملها.


أزمة قلبية


كما تعرض محمد حسن حسين الذي يعمل إخصائى صحافة بمدرسة رمانة الثانوية التجارية، التابعة لإدارة بئر العبد التعليمية، بإعياء شديد، أثناء طابور الصباح، وتم نقلة إلى مستشفى بئر العبد النموذجى،حيث وافته المنية داخل المستشفى متأثرا بأزمة قلبية.


العام الدراسي الجديد


يذكر أن ثاني أيام العام الدراسي 2022/ 2023 شهد انتظاما كامل للعملية الدراسية فيما يقرب من 60 ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية تضم 26 مليون طالبة وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي، وذلك وسط حضور مكثف من جانب المحافظين وقيادات التعليم لفاعليات اليوم الدراسي، للاطمئنان علي انضباط العملية الدراسية، وعدم وجود عوائق تعيق التلاميذ أو المعلمين.