الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

زيادة كثافة قاعات رياض الأطفال ل 55 طالب بالدقهلية

الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على تعديل التنسيق للقبول بالتعليم الثانوي الصناعي للعام الدراسي 2023/2022 بمدارس التعليم الصناعي بإدارة ميت غمر التعليمية "فقط" الي 185 درجة  وذلك في مدارس الثانوي الصناعي نظام 5 سنوات ونظام 3 سنوات.

 وأشار إلى أنه لايجوز التحويل من مدارس صناعية بإدارات آخرى إلى مدارس إدارة ميت غمر الصناعية حيث ان هذا التنسيق خاص بالطلبة الحاصلين علي الشهادة الاعدادية عام 2022/2021 من مدارس ادارة ميت غمر التعليمية هذا العام للالتحاق بالصف الاول الثانوي الفني فقط.

كما وافق محافظ الدقهلية، أيضا على تعديل تنسيق القبول للحاصلين علي الشهادة الاعدادية هذا العام إلى 250 درجة للالتحاق بتخصص "فني صيانة أجهزة طبية" بمدارس التعليم الفني التي بها هذا التخصص على مستوى مراكز ومدن المحافظة للعام الدراسي 2023/2022.

وقرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،   بشأن التحاق الأطفال بالقاعات بمرحلة رياض الاطفال"عربي"بمدارس المحافظة، الموافقة على زيادة الكثافة داخل القاعات بمرحلة رياض الاطفال "عربي" بالمدارس بأنحاء المحافظة ليصبح "55 طالب" بكل قاعة للعام الدراسي 2023/2022 حرصا على مصلحة  الطلاب،واسوة بالمدارس الرسمية للغات.


جاءت موافقات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بناءا على ما عرضه  ناصر هاشم وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية الذي أكد حرص مديرية التربية والتعليم ومن خلال تكليفات  وزير التربية والتعليم ومحافظ الدقهلية علي مصلحة  الطلاب وتحقيق مطالب ورغبات اولياء الامور بمحافظة الدقهلية وذلك وفقا لما تقررة القواعد والقوانين والقرارات الوزارية المتعلقة بالعملية التعليمية بصفة عامة.