الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر تفاصيل اجتماع وكيل تعليم أسوان مع قيادات المديرية

كشكول

عقد عبدالكريم لطفى وكيل المديرية، بعد ظهر اليوم، اجتماعًا موسعًا مع مديرى الإدارات التعليمية وعدد من مديرى الإدارات النوعية.

حضر الاجتماع فيصل نعيم مدير عام التعليم العام، ومحمد شرف مدير عام التعليم الفنى- غريب محمود مدير عام الخدمات التربوية، وحاتم بدرالدين مدير عام الشئون المالية والإدارية، ومنى كمال مدير الشئون المالية والإدارية حيث تم موضوعات.

استهل  وكيل المديرية الاجتماع بتقديم التهنئة للحضور بمناسبتى انتصارات أكتوبر المجيدة والمولد النبوى الشريف، ثم ناقش أبرز الأحداث المتعلقة بالأسبوع الأول للدراسة بجميع الإدارات التعليمية.

أكد لطفي  على أهمية الزيارات الميدانية للمدارس، بداية من طابور الصباح، والتأكد من الإلتزام بجدولى الحصص والإشراف وإلتزام جميع العاملين بالمدرسة بالمهام الموكلة إليهم، مع عدم إغفال متابعة إجراءات الأمن والسلامة، والتأكد من سلامة طفايات الحريق، ومدى توافر الأوراق والأحبار بالمدارس، فضلًا عن التأكد من تسجيل الغياب بشكل يومى، ومتابعة أن يكون دفتر الأمن مرقم ومختوم، والتأكد كذلك من جاهزية كافة الدفاتر والسجلات، بالإضافة إلى إزالة كافة الرواكد.

وأشار إلى أهمية أن يسجل المسئول زيارته بشكل اسبوعى ورفعها إلى المديرية، على أن تتضمن التقارير أبرز الإيجابيات والسلبيات التى تم رصدها بكل مدرسة.
وعلى صعيد آخر أكد لطفى على أهمية متابعة موجهى الصفوف الأول للتلاميذ، ومعالجة مشكلة ضعف القراءة والكتابة لدى بعضهم.

عقب ذلك أشار إلى أهمية متابعة آليات تنفيذ اليوم الرياضى بالمدارس، والأنشطة والمسابقات المختلفة بشكل عام.

واختتم لطفى الاجتماع، بالتأكيد على ضرورة عدم ربط تسليم الكتب للطلاب فى المدارس الرسمية (الحكومية) بالمصروفات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الوزير، والتنبيه على مديرى المدارس بتسليم الكتب مباشرة للطلاب.