الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل التعليم بالإسكندرية: هدفنا تخريج فني ماهر محب لوطنه يواكب سوق العمل

كشكول

استقبل الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الإسكندرية،  اللواء وليد حامد الحماقي رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري واللواء محمد قديرة مساعد قائد قوات الدفاع الشعبي، والعميد أركان حرب خالد فاروق المستشار العسكري لمحافظة الإسكندرية  بمدرسة الشاطبي الثانوية الميكانيكية العسكرية بإدارة وسط.

جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب إيهاب ربيع قائد قطاع محافظات الاتجاه الشمالي والغربي لمدارس التأسيس العسكري، والمهندسة أمل حسان مدير عام التعليم الفني وعلا سليمان خليل مدير عام الإدارة، ولفيف من قيادات وموجهي التعليم الفني، وذلك في إطار تفقد ومتابعة مدارس التأسيس العسكري.

وتفقّد الحضور معامل وورش المدرسة منها قسم السيارات وقسم تشغيل المعادن ومعامل تشغيل المعادن ووحدة التحكم الرقمي ( CNC ) والفصول الدراسية.

 وأشاد  اللواء وليد الحماقي بمستوى الانضباط والالتزام وما تم إنجازه بالمدرسة خلال هذه الفترة منذ بدء العام الدراسي.

وتأتي الزيارة في إطارة اهتمام القيادة السياسية بقطاع التعليم الفني بكافة نوعياته ( زراعي، صناعي، تجاري، فندقي، مزدوج )،فهو قاطرة التنمية لمصر المستقبل، حيث يركز على تخريج فني ماهر منضبط ملتزم ومحب لوطنه يواكب سوق العمل على الصعيدين المحلي والعالمي.

ومن جهة أخرى، أُقيم على هامش الجولة التفقدية حفل لأمجاد أكتوبر، وبدأت مراسم اليوم بحرس الشرف والسلام الجمهوري والقرآن الكريم، وكورال للأغنيات الوطنية ( تحيا مصر، حلوة بلادي السمرا )، ثم عرض لرياض الأطفال بزي علم مصر وعرض ( بينا تحيا مصر )، كما شملت الفقرات عروضًـا رياضية، وعرضًـا صامتًـا بالسلاح ( رسمنا على القلب وجه الوطن ) وعرضًـا للصاعقة المصرية ( قالوا إيه علينا ) وعرضًـا لأوبريت  باسم الله الله أكبر ).

وقال مدير المديرية في كلمته أن تحويل المدارس الفنية إلى مدارس عسكرية أضْفَى عليها سمات الانضباط والالتزام ويسهم بشكل كبير في غرس وتأصيل وتعزيز قيمة الولاء والانتماء للوطن لدى أبنائنا الطلاب.

وأكّد ( أبوزيد ) أن نصر أكتوبر أعاد لمصر عزتها وكرامتها في تحرير أرضها وصوْن عِرضها مشيرًا إلى أن قواتنا المسلحة تجدد العهد في كل حين لحماية هذا الوطن وتنميته وإعلاء شأنه.

ومن جهة أخرى تفقد الحضور جنبات المعرض الذي يضم أنشطة وأعمالا كثيرة عن نصر أكتوبر والمشروعات القومية وجهود القيادة السياسية في بناء الجمهورية الجديدة منها مشروع استصلاح الأراضي والصوبات الزراعية والعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع حياة كريمة ومشروع بشاير الخير للقضاء على العشوائيات، ومشروع الطاقة الشمسية، ومشروع الاستزراع السمكي ومدينة دمياط لصناعة الأثاث ومحور المحمودية شريان الحياة بالإسكندرية وغير ذلك من المشروعات القومية التنموية لتحقيق حياة كريمة للمواطنين.