الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تنشر الاختبارات الاسترشادية للأول الثانوى عبر موقعها

كشكول

أثار نشر وزارة التربية والتعليم  متمثلة في إدارة التعليم الإلكترونى بعض الاختبارات التفاعلية الاسترشادية عبر موقع وزارة التربية والتعليم للصف الأول الثانوى، حالة من البلبلة.

حيث جاء على موقع الوزارة أن الاختبارات موجودة في الكتاب الذي سيتم تسليمه للطلاب بجوار التابلت الذي سيتم توزيعه مجانا علي الطلاب وذلك يوم 22 من سبتمبر المقبل.

 بينما قالت إيناس صبحى مدير عام التعليم الإلكترونى بوزارة التربية والتعليم،إن الاختبارات الاسترشادية المرفوعة على موقع الوزارة، يلزم التوضيح بأن تلك الاختبارات المدرجة في كتاب المدرسة (نماذج اختبارات) وهى موجودة بالكتب الدراسية لجميع الصفوف وجميع المواد.

موضحة أنه قد تم حذف بعضها من الكتب الورقية العام الماضي لتخفيف الحمل على الطالب ولكنها لم تحذف من النسخة الإلكترونية pdf المرفوعة على موقع الوزارة. 

وأوضحت أن كل الاختبارات الاسترشادية التفاعلية على موقع الوزارة هى نماذج الاختبارات وليس لها أي علاقة بالاختبارات الأون لاين الجديدة للصف الأول الثانوي أو آية اختبارات أون لاين لنظام التعليم الجديد 2.0.

وشددت علي ضرورة الرجوع للإدارة العامة للتعليم الإلكتروني للاستسفسار قبل نشر أية أخبار قد تسبب خلط بين نظام التعليم 1.0 والنظام الجديد 2.0.