الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

افتتاح البرنامج التدريبى للعاملين بجامعة قناة السويس

كشكول

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الاستثمار في العنصر البشري، وخلق كوادر إدارية مدربة هو هدف أساسي من أهداف الإدارة بالجامعة؛ مشيرًا إلى أن تأهيل العناصر الإدارية ورفع مهارات وقدرات العاملين بالجهاز الإداري بمختلف المؤسسات الخدمية يكون من خلال التدريب المستمر، وهو ما يسهم بشكل كبير في خلق قيادات مدربة ترقى بمنظومة العمل الإداري.
هذا وأفتتح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمدير التنفيذي لمركز تنمية الموارد البشرية بالجامعة برنامج الإعداد لشغل وظيفة مديرى الإدارات والذى ينظمة مركز تدريب العاملين التابع لمركز تنمية الموارد البشرية والذى يستكمل أعمال التدريب بعد انقطاع لمدة عامين بسبب جائحة كورونا.

ويأتي التدريب بإشراف تنفيذى الأستاذة رجاء حاتم مدير مركز تدريب العاملين ويستمر خلال الفترة من 16 أكتوبر وحتى 22 اكتوبرالجارى، ويستهدف تدريب 40 متدربا من شاغلى الدرجة الأولى بالجامعة، لتبدا أولى فعاليات البرنامج بمحاضرة حول المفاهيم الإدارية الحديثة وإنعكاستها على تطوير الأداء وتحاضر به الدكتورة عبير محمد رياض المدرس بكلية التجارة.

وأضافت الدكتورة عبير رياض أن الفكر الإداري أصبح يعرف إتجاهات وتطورات جديدة ولابد من مواكبة ومسايرة تلك التغيرات والتطورات العلميةوالتكنولوجية، والتي ظهرت في شكل أفكار ونماذج فكرية تعبر عن تطور الفكر الإداري.

ويستكمل البرنامج غدًا بمحاضرة حول المهارات القيادية وسلوك القائد الفعال والحلول الإبداعية للمشكلات الإدارية يقدمها الدكتور أحمد جمال خطاب المدرس مساعد بكلية التجارة