السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فى زيارة مفاجئة...محافظ دمياط رفع القمامة ومياه الأمطار من محيط مدرسة ابتدائية

كشكول

قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بزيارة مفاجئة إلى مدرسة الهدى الابتدائية بطبل، للاطمئنان على سير اليوم الدراسى،وذلك استكمالا لمتابعتها الميدانية للمدارس منذ بداية العام الدراسي  ٢٠٢٣/٢٠٢٢ للوقوف على مدى انتظام تلك المنظومة.

تفقدت " المحافظ "  الفصول الدراسية  و تواصلت مع المعلمين والطلاب خلال الحصص الدراسية،  واطمأنت على انتظام اليوم الدراسى وانضباط الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة.

انتظام الدراسة

أشارت " الدكتورة منال عوض " الى أهمية التأكيد على انتظام حضور الطلاب ومتابعة ذلك بشكل يومى، نظرا للدور الهام الذى تقدمه المدرسة من مناهج تعليمية وتربوية وأنشطة مختلفة...

وعلى جانب آخر،، قامت " المحافظ " باستدعاء رئيس الوحدة المحلية بطبل، حيث وجهت تعليمات مشددة بتكثيف حملات النظافة بمحيط المدرسة ورفع اى تجمعات للقمامة ومياه الأمطار بشكل دورى، كما أكدت على الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط بمتابعة تلك الأعمال بشكل دورى..

من ناحية أخري، تابع اليوم "عبد العليم جمعة" وكيل مديرية التربية والتعليم، سير العملية التعليمية بمدرسة رياض الصالحين تعليم أساسي بإدارة دمياط الجديدة التعليمية.
طابور الصباح

وحضر "جمعة" طابور الصباح وتفقد الفصول الدراسية واستمع للشرح المقدم من المعلمين، مناقشا الطلاب فيما يتم شرحه للوقوف على مستوى إدراك الطلاب العلمي.

كما تابع "وكيل المديرية" استلام الطلاب للكتب الدراسية وموقف العجز والزيادة بالمدرسة وقام بالتواصل مع الاستاذ زهر الدين الليثي مدير الإدارة للوقوف علي نقاط الضعف بالمدرسة واتخاذ مايلزم من إجراءات نحو تحويلها الي نقاط قوة.

الانضباط

وشدد "جمعة" على ضرورة انضباط الإشراف وتوزيع الاحتياطي، ومنع تواجد الطلاب بالفناء بدون معلم التربية الرياضية، حفاظًا على سلامة الطلاب، والاهتمام بالالتزام بمواعيد حضور الطابور والزي المدرسي لجميع الطلاب، ودور الأخصائيين الاجتماعيين في تفعيل ذلك بالتعاون مع إدارة المدرسة وأمن البوابة.