الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أوقف المخدرات.. غير حياتك " ندوات توعوية بمدارس القاهرة بالتعاون مع وزارة الداخلية

كشكول

نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اليوم  بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في القاهرة ندوة بمدرسة الشهيد كريم يحيى هلال  المستقبل ١٦ التابعة لشرق مدينة نصر التعليمية، لتوعوية بمخاطر الإدمان والأثار السلبية المترتبة عليه للفرد والمجتمع.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية الإدارة العامة لمكافحة مشكلة المخدرات بمحوريها، ومن منطلق دور وزارة الداخلية في توعية النشء بمخاطر تعاطى وإدمان المواد المخدرة وأضرارها على المجتمع خاصة بين النشء والشباب.

حضر الندوة طلاب من المرحلة الإعدادية والثانوية، حيث تخللت الندوة لوحات إرشادية رسمها الطلبة تعبيرا عن دعمهم للتوعية لخطر المخدرات.

كما ناقشت  الطالبة ملك محمد بالصف الثالث الثانوي أقرانها في خطر المسكنات القوية والمواد المخدرة، وشرحت تجربتها الشيقة في مسابقة مناهضة للإدمان في العام الماضي وكذلك زيارتها للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وطالبت بتكرار تلك الزيارات والمسابقات لتاثيرها الإيجابي.

كما حذر الطالب مروان  مصطفي بالصف الأول الثانوي زملائه من التجربة أو حتي التفكير في مثل تلك المهلكات التي تودي بحياة الإنسان وحثهم علي ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية.

وأوضح محمد زكريا موجه عام التربية الإجتماعية مخاطر المخدرات ونتائج الإدمان وطرق استدراج أطفالنا  وشبابنا إلي طريق مظلم نهايته إما السجن أو الموت وضياع المستقبل وحلم العمر.

و شارك في محاضرة  العميد وليد كمال بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وأثنت منيرة أسامه مدير عام الشئون التنفيذية علي تلك المحاضرة المختلفة التي شهدت مشاركة الطلبة الفعالة وأعربت عن مدى سعادتها بمستوى وعي الطلبة وتمنت لهم التوفيق وتقدمت بالشكر  للإدارة والمدرسة ومعلمي الطلبة علي الصورة المشرفة التي ظهروا بها.

تمت الندوة تحت إشراف العميد حسام الجارحى مدير إدارة التوعية وخفض الطلب بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ومنيرة أسامة مدير عام الشئون التنفيذية، أحمد شعبان مدير عام الإدارة، وجيهان عبد الرازق مدير الخدمات التربوية، وداليا عدنان موجه أول التربية الإجتماعية، ومني شاكر مديرة المدرسة.