السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حالات الإعفاء من اللغة الأجنبية الثانية للطلاب المصريين في الخارج

وزير التعليم
وزير التعليم

 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حالات الإعفاء من اللغة الأجنبية الثانية، للطلاب المصريين في الخارج المقيدين بالصف الثاني الثانوي.

_ الطلاب المصريين الذين كانوا يدرسون في دول لا تدرس بها اللغة الأجنبية الثانية يجوز إعفائهم من الامتحان في اللغة الأجنبية الثانية وذلك على النحو التالي:

١. أن يكون الطالب قد اجتاز بنجاح الصف المناظر للصف الأول الثانوي العام المصري في دوله لا تدرس فيها لغة أجنبية ثانية، وتقدم لأداء امتحانات أبناؤنا في الخارج في الصف الثاني الثانوي.

٢. بالنسبة لطلاب الدمج: الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة (الاعاقة الذهنية البسيطة - متلازمة داون والشلل الدماغي واضطراب طيف التوحد) يجوز الاعفاء من دراسة اللغة الاجنبية الثانية إذا رغب الطالب في ذلك.

من جهتها أصدرت المدارس، عدة تنبيهات لطلاب صفوف النقل، وهي عدم الغياب نهائيًا لأى طالب أو طالبة اثناء فترة امتحانات شهر أكتوبر، وفى حالة المرض على الطالب اثناء امتحانات شهر اكتوبر، يحضر الامتحان متخذا الاجراءات الأحترازية حيث انه ممنوع تجاهل هذه الاجراءات. 

وأوضحت المدارس، أنه خلال امتحانات شهر اكتوبر سيكون اليوم الدراسى كامل وسيعقد الامتحان في الحصة (الثالثة والرابعة)، ويمنع انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات شهر اكتوبر الا بعد انتهاء اليوم الدراسي، كما يمنع تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة امتحانات شهر اكتوبر إلا للضرورة القصوى، مع التزام حضور الطلاب في امتحانات شهر اكتوبر يكون بالزى المدرسي ويمنع الزي المخالف، وانه يجب على الطالب أن يلتزم بحضور امتحانات شهر اكتوبر بأدواته المدرسية الخاصة به.

من جهتها اصدرت المدارس، عدة تنبيهات لطلاب صفوف النقل، وهي عدم الغياب نهائيًا لأى طالب أو طالبة اثناء فترة امتحانات شهر أكتوبر، وفى حالة المرض على الطالب اثناء امتحانات شهر اكتوبر، يحضر الامتحان متخذا الاجراءات الأحترازية حيث انه ممنوع تجاهل هذه الاجراءات.