الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة كفر الشيخ: توقيع الكشف الطبي على 1314 مواطنا في قافلة طبية

كشكول

دفعت جامعة كفر الشيخ، ممثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بقافلة طبية متكاملة، اليوم الخميس، إلى قرية الورق، بمركز سيدي سالم، وعدد من القرى المجاورة، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتنمية الريف المصري، استمرارًا لسلسلة القوافل التي تُطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.

جاء ذلك، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ.

شارك في القافلة عدد من المتخصصين من كليات الطب والأسنان والتمريض، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، التي شملت «الباطنة، والعيون والرمد، والأنف والأذن والحنجرة، والنساء والتوليد، والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية، والأطفال، والجراحة العامة، وجراحة العظام، وجراحة المسالك البولية، وجراحة المخ والأعصاب»، وذلك بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفر الشيخ.

كما شاركت كلية التمريض بإشراف الدكتورة مها أبو جازية، عميد كلية التمريض، والدكتور نجوى جودة، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في القافلة الصحية الشاملة بتقديم الرعاية التمريضية المتمثلة فى قياس العلامات الحيوية مثل ضغط الدم، وقياس نسبة السكر بالدم، وقياس الوزن والطول.

وتم أيضًا تقديم المشورة والتثقيف الصحي للسيدات المترددات على القافلة، بالإضافة إلى الإرشادات الصحية للنمو الصحى للأطفال، وكيفية التغذية الصحية لفئات العمر المختلفة، مع الالتزام تطبيق الإجراءات الاحترازية.