الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"طلاب هندسة حلوان" يصممون دراجة كهربائية ذكية.. والجارحي: ظهورها بالشوارع قريبا

كشكول

صمم عدد من طلاب كلية الهندسة بجامعة حلوان، دراجة كهربائية ذكية بها 5 أنظمة للقيادة من بينها فصل النظام الكهربائى لتعمل كدراجة عادية، فضلاً عن أنها مصممة لتسير فى الطرقات الوعرة والمرتفعات التى تتطلب مجهوداً كبيراً.

وأوضح الطلاب، أن الدراجة تعمل بعدة طرق لتوفير المجهود، تبدأ من 25% للقائد و75% للدراجة وترتفع تدريجياً لتصل إلى 100% يعتمد خلالها القائد على الدوائر الكهربائية، الأمر الذى يعنى توفير المجهود والسير لمسافات كبيرة.

وأشار الطلاب، إلي أن الدراجة الكهربائية مزودة بـ"موبايل أبليكشن"، متعدد الاستخدمات منها قياس السرعة ومتسوى البطارية وتحديد المواقع من خلال الـ"جى بى إس"، للتعرف على مكان القائد حال تعرضه لأى حادث، بالإضافة إلى قياس ضربات القلب.

في سياق متصل، أكد الدكتور أحمد الجارحى عميد كلية الهندسة بجامعة حلوان، أن الجامعة على تواصل دائم مع الجهات الصناعية لمعرفة احتياجات سوق العمل والصناعات المختلفة، موضحاً أنه يتم تطوير التدريب الميدانى وبالورش لتتلائم مع هذه الاحتياجات.

وأوضح الجارحي، أن هناك إمكانية لظهور الدراجات الكهربائية الذكية فى الشوارع قريباً، مشيرا إلي أنه تم اتخاذ خطوات فعلية لذلك من خلال التواصل مع وزارة الإنتاج الحربى ليتم تنفيذها.