السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الآن رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023.. واصلت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني فى مختلف المحافظات الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول التي ستنطلق بداية من 14 يناير 2023 القادم.

ووجهت المديريات التعليمية خطابا إلى الإدارات التعليمية والمدارس، بضرورة تسجيل كل الطلاب استمارة الشهادة الإعدادية الخاصة به عبر المنصة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

شروط ملء استمارة الشهادة الإعدادية 2023

وتشمل شروط ملء استمارة الشهادة الإعدادية من خلال الموقع الإلكتروني؛ لتسجيل استمارة التقدم للامتحان للعام الدراسي 2022/2023 عبر https://office365.emis.gov.eg/

وشددت وزارة التربية والتعليم علي أن يكون لدى الطالب البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به، إذا لم يكن لدى الطالب بريد يمكنه الحصول عليه من خلال الموقع ذاته عبر اختيار رابط إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي.

تظهر للطالب استمارة الشهادة الإعدادية عقب إتمام تسجيل الدخول، ويتم استكمال البيانات المطلوبة والتي تشمل العنوان- رقم الهاتف- تحميل الصورة الشخصية للطالب.

الأوراق المطلوبة لملء استمارة الشهادة الإعدادية 2022

وتشمل الأوراق المطلوبة لملء استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي، صور شخصية خلفية بيضاء مقاس 4*6 مطبوع عليها اسم الطالب بالكمبيوتر، وأصل رسوم المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي، والتي تبلغ قيمتها 205 جنيهات، وأصل رسم الامتحان بقيمة 158 جنيها تسدد في البريد مع تقديم صورتين من الإيصال و صورتين، من شهادة الميلاد للطالب، وطابع دعم وتمويل المشروعات فئة 10 جنيهات، واستمارة التقدم الإلكترونية والتي ستتم طباعتها من الموقع الإلكتروني و تملأ بياناتها للطالب وولي الأمر، مع التوقيع بالسم، ومبلغ جنيهين رسوم الامتحان و تورد بواسطة المدرسة على إيصال 33 ع ح، مع تسليم تلك الأوراق في حافظة بلاستيك وتسلم للجنة شؤون الطلاب و الامتحانات بالمدرسة.

اقرأ أيضاً

إجازة نصف العام الدراسى لطلاب كليات جامعة الأزهر.. اعرف مواعيدها 

يذكر أن الفصل الدراسي الأول 2022/ 2023 قد انطلق في الأول من شهر اكتوبر الماضي فى 60 ألف مدرسة حكومية وخاصة ورسمية لغات ورسمية متميزة لغات، على مستوي الجمهورية تضم 60 مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.