الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة السادات تنظم قافله طبية بقرية عزبة الأهالي بمنوف

كشكول

نظمت اليوم الأحد الموافق الحادي عشر من ديسمبر الجاري، الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة مدينة السادات قافلة طبية تخصصية بقرية عزبة الأهالي مركز منوف بمحافظة المنوفية.
تأتي القافلة ضمن خطة القوافل التي تشارك بها الجامعة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة لخدمة المواطنين الأكثر احتياجا، وتماشيا مع خطة الدولة لتطوير القري المصرية.
وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من القوافل البشرية والبيطرية والزراعية، تأتي القافلة برعاية الدكتور خالد محمود جعفر رئيس الجامعة، وإشراف المهندس حمدي الشامي مدير عام الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.
ضمت القافلة العديد من العيادات من (باطنة، أطفال، عظام، جلدية وكذلك التحاليل الطبية).  
وأكد جعفر، أن القافله تأتي انطلاقا من دور الجامعه ومسؤولياتها تجاه المجتمع والبيئة المحيطة، موضحًا أن الجامعة حريصة على تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية والنفسيه لجميع منسوبيها.
كما أعرب عن سعادته البالغه بنجاح فعاليات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشروعات البيئية والتنموية، وكذلك  منظومة العمل المشاركة في هذه المبادرة متمثلة في كلية الطب البيطري، والإدارة الطبية، ومعهد الهندسة الوراثية، والإدارة العامة لخدمة المجتمع، ومؤسسة حياة كريمة.
وأشاد بالاداء الرائع لفريق عمل القافلة ومشاركتهم الفعالة والجهود المبذولة في سبيل انجاح القوافل الشاملة، لخدمة أهالي القرى الأكثر احتياجا في المرحلة الثانية من المبادرة بمراكز وقري المنوفية "منوف والباجور وقويسنا".
وأكد استمرار جامعة مدينة السادات في تقديم كل ما تملك من كوادر بشرية وإمكانيات للاستمرار في تنظيم قوافل شاملة بصفة دورية للمناطق والفئات الأكثر احتياجا.

تم توقيع الكشف الطبي على المرضى وتقديم العلاج لهم بالمجان. وقد بلغ إجمالى الحالات المستفيدة من القافلة " ٢٣٩ " حالة بواقع  ٦٠ حالة أطفال،  ٤٥ حالة باطنة، ٣٥ حالة جلدية، و٥٤ حالة تحاليل و٤٥ حالة عظام.

كما أعرب الأهالي عن سعادتهم ومستوى الخدمة المقدمة لهم من القافلة الطبية متمنين مزيد من تلك القوافل بالقرية.