الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تفاصيل مشروع جامعة الطفل والعائد على المشاركين فيه

كشكول

كشف الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي بوزارة التعليم العالي، تفاصيل مشروع  “جامعة الطفل” وكيفية إلحاق الطلاب المبدعين والموهوبين فيه لتنمية مهاراتهم. 
وقال الدكتور محمود، إن مشروع جامعة الطفل أحد آليات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، من أجل نشر الثقافة العلمية وتيسير العلوم.

وأوضح أن الجامعة تتبني هذه الرؤية كمشروع قومي في مجال التعليم الإبداعي غير الرسمي واكتشاف واحتضان المواهب العلمية وانتقاء ودعم المبتكرين والمبدعين في مراحل مبكرة من التعليم لتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم
وقال رئيس اكاديمية البحث العلمي حول اوجه الاستفادة العائدة علي الملتحقين بمشروع جامعة الطفل انهم يستفيدون الآتي:

- اكتساب رؤية عميقة خاصة بالحياة الجامعية واتاحة هذه الرؤية للطلاب، والحصول على معلومات بشأن ما تعنيه الحياة الجامعية، وهذا المناخ الجامعي سيكون متاحا ومثيرا لاهتمامهم وسيمهد لهم الطريق إلى المستقبل.
- استخدام ملفات خاصة بالمشاهير، ملفات الفيديو والصور الفوتوغرافية والحقائق المثيرة الخاصة بالجامعات المصرية المختلفة والعديدة من إنجازاتها.

- القدرة على توضيح المفاهيم الخاصة بهم والتفوق في المعارف والمهارات الجوهرية، والمشاركة الفعالة في حل المشاكل وأداء عمل يتسم بالجودة المرتفعة.
-  منح الأطفال، شهادات جامعة الطفل التي تعترف بمشاركتهم، ويتم منح هذه الشهادات على أساس ساعات الحضور بحيث يمكن الحصول عليها من قبل جميع الأطفال بغض النظر عن قدراتهم