السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. إعفاء هؤلاء الطلاب بالأول والثاني الثانوي من الامتحانات الإلكترونية

كشكول

 

يستعد طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، من أجل أداء امتحانات منتصف العام والتى أعلنت عن موعدها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ أيام قليلة.

ووضعت وزارة التربية والتعليم، الصيغة النهائية الخاصة بامتحان الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثاني الثانوي لعام 2022-2023.

وبحسب ما ذكرته وزارة التربية والتعليم، تجرى امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا، إلا أن بعض الحالات سيتم التعامل معها بانعقاد الامتحان ورقيا حتى لو تسلم هؤلاء الطلاب التابلت الخاص بهم.


وأوضح بيان للوزارة، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لمنتصف العام، تنطلق يوم 24 يناير 2023، وتنتهى في 26 يناير 2023، وتعقد الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية في كل محافظة ويضع امتحان المادة الموجه الأول.

ومن المقرر أن تكون أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول لأولى وثانية ثانوي عبارة عن 57% أسئلة مقالية و15% أسئلة قصيرة، وتجرى الامتحانات في المدارس الحكومية والخاصة وتتصل بالإنترنت بنسبة 85% إلكترونيا و15% ورقيا وذلك في زمن واحد.


أما المدارس غير المتصلة بالإنترنت أو لم يتسلم الطلاب أجهزة التابلت فيها أو طلاب المنازل فسيتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لأولى وثانية ثانوي ورقيا بجميع المواد الدراسية.