السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الإجراءات والأوراق المطلوبة لتقدم طلاب الدمج لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات «مستندات»

ثانوية عامة
ثانوية عامة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيه لمديري إدارات التربية الخاصة بالمديريات التعليمية بشأن طلاب الصف الثالث الثانوي (عام، فني) المتقدمين للامتحانات على نظام الدمج التعليمي.


وشددت على ضرورة تجهيز الأوراق المطلوبة للتقدم والتي تتضمن الآتي:


_ بيان قيد للطالب معتمد عليه صورة الطالب موضح به التخصص خاصة لطلاب التعليم الفني بجميع تخصصاته المختلفة
_ آخر قرار دمج للطالب أو صورة طبق الأصل منه بخاتم شعار الجمهورية
_ آخر مقياس ذكاء وتقرير طبي ثم تقديمه للجنة في المرحلة الثانوية أو صورة طبق الأصل دون العرض على اللجان الطبية مرة آخرى حيث أن هؤلاء الطلاب في الأصل مدمجين في المراحل الدراسية السابقة 
_ صورة بطاقة الطالب أو صورة شهادة الميلاد
_ افادة معتمدة تفيد أن الطالب معفي أو غير معفي من دراسة اللغة الأجنبية الثانية.
وشددت الوزارة على ضرورة التأكيد على مسئولي الدمج والتربية الخاصة باستلام الأوراق من المدارس وتسليمها لإدارتهم واعتمادها بخاتم شعار الجمهورية.


وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من استقبال حالات دمج جديدة بالصف الثالث الثانوي أول مرة إلا في الحالات الحرجة الشديدة وذلك بعد العرض على اللجان الطبية المتخصصة وارفاق التاريخ المرضي للطالب المعروض حالته ويتم تحويل الطالب بخطاب رسمي من المديرية.

ونوهت وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة ارسال البيانات المطلوبة (صورة ورقية، نسخة بصيغة اكسيل للكشوف على( CD)، ولن يتم استلام الأوراق في حالة عدم وجود الاسطونة.
ووجهت وزارة التربية والتعليم، بضرورة مراجعة كافة الأوراق مراجعة دقيقة تحت مسئولية مدير إدارة التربية الخاصة والتأكيد من اعفاء الطالب من اللغة الأجنبية الثانية من عدمه، التأكيد على ضرورة مراعاة التسلسل لكل مجال من مجالات التعليم الفني المختلفة.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم البدء في استلام الأوراق الخاصة بالطلاب بداية من يوم الأحد الموافق 25/12/2022

FB_IMG_1671792456652
FB_IMG_1671792456652
FB_IMG_1671792454121
FB_IMG_1671792454121