الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حجازي: وضع «باركود» على البابل شيت وأوراق الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة

كشكول

 

 

علق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مخاوف أولياء أمور طلاب الثانوية العامة  2023، بشأن تأمين أوراق الامتحانات.

قال الوزير في تصريحات له على الجروب التعليمي" حوار مجتمعي في التعليم" عبر تطبيق"الواتس أب"، إنه في إطار تأمين أوراق امتحانات الثانوية العامة 2023 سيتم وضع "باركود" على البابل شيت وعلى أوراق الأسئلة المقالية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة توزيع أوراق بألوان مختلفة في لجان الثانوية العامة، على الطالب أن يأخذ أي لون، قائلًا: "أي لون مفيش مشكلة لأن في النهاية هي نفس الأسئلة والاختلاف هو ترتيب الأسئلة لمحاربة الغش بلجان الثانوية العامة".

جاء ذلك خلال رد الوزير على استفسار أحد أولياء أمور الثانوية، حيث جاء نص السؤال:"بالنسبه لقرارات الوزير الدكتور رضا حجازى.. كيف نضمن أن الورقة منسوبة للطالب ستكون هناك ورقة بيانات تسلم للطالب مع ورقه الأسئله والبوكليت ومع احترامى للجميع هل ده يضمن حق الطالب، أنا فى رأيى المتواضع لازم يكون ضامن وحيد أن يبقى فى كود بعلامه مائيه توضع على ورقه الأسئله وورقه البابل شيت، أو نطبع الكود على كل ورقه وبكده نتلاقى الأخطاء اللى حدثت فى العامين الماضيين".

وجاء نص سؤال أخر:" فيما يخص المشاكل التي حدث عليها كثير من التساؤلات العام الماضي معالي الوزير  بشأن ألوان كراسات الإجابة.. ولو الطالب هيستلم نفس اللون أو يجوز استلام أي لون حسب المادة ممكن توضيح للنقطه دي هذا العام لطمأنة أولياء الأمور  أو سنكتفي Bar code".