الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. برلمانية: الحوار الوطني فرصة ذهبية لإعادة أولوية التعليم

كشكول

أوضحت  رشا كليب عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه تم مناقشة عدة قضايا خلال الصالون الذي عقدته التنسيقية حول قضايا التعليم الأساسي وتحدياته في مصر.

وأشارت إلى أن القيادة السياسية تضع "التعليم" كأولوية، وتحسين أوضاع المعلمين ضرورة والتمويل المشكلة الأساسية، مؤكدة أن لدينا إرادة سياسية حقيقية لتطوير ملف التعليم في مصر.

وأكدت أن الحوار الوطني فرصة ذهبية لإعادة أولوية التعليم لمكانها ومكانتها الطبيعية، وخاصة أن تطوير التعليم مسئولية مجتمعية تقع علي عاتق الجميع وليس فقط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ولفتت إلى أن أرشيف مؤسسات الدولة المصرية به مئات التقارير والتوصيات الخاصة بتطوير التعليم، ولابد أن تؤخذ في الإعتبار في أي مناقشات تخص التعليم.

وأوضحت أن لدينا رؤية شاملة ومتكاملة ومحددة الأهداف والمحاور والمدة الزمنية ووسائل القياس والمسئولية التنفيذية والتمويل وهي رؤية مصر ٢٠٣٠ للتعليم، ولابد من معرفة أين نحن الآن من الرؤية وما تم تنفيذه منها.

ونوهت إلى أن المعلم هو البطل الحقيقي في عملية تطوير التعليم،  ولا يصح أن يحصل معلمي مصر علي رواتبهم علي أساسي ٢٠١٤ ونحن الآن في ٢٠٢٣، مؤكدة أن لسان حال كل معلم مصري، ماذا قدمت نقابة المعلمين لمعلمي مصر.

وأكدت عضو مجلس النواب أن المشكلة الرئيسية هي مشكلة التمويل، وعلي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني البحث عن أفكار خارج الصندوق لتوفير الموارد المالية اللازمة لسد عجز المعلمين، رفع رواتب المعلمين، وبناء مدارس جديدة.