الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مد تنسيق شهادات المعادلات.. 12 ألفا يسجلون رغبات القبول.. والـ"ig" وراء المد لـ"الأجنبية"

كشكول

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة تنسيق القبول بالجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد 2018 – 2019، لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية.

وأعلنت الوزارة ، بدء قبول حملة الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، بدء صرف وقبول أوراق طلاب شهادات المعادلات، 24 يوليو الماضي، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعية بالإسكندرية وأسيوط.

ووفقا لجدول التنسيق الخاص بشهادات المعادلات العربية والأجنبية، فكان من المفترض انتهاء فترة التنسيق أمس الأربعاء، لكن الدكتور خالد عبد الغفار، قرر مد فترة التنسيق للطلاب.

حيث أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على التنسيق، إنه تم مد فترة التنسيق للقبول بالجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد 2018 – 2019، حتى يوم الأحد المقبل.

وأضاف عطا، أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر مد التنسيق، من أجل إعطاء الفرصة الأكبر للطلاب من أجل تسجيل رغبات القبول بالجامعات المصرية، موضحا أن الوزير طالب بتسهيل كافة الأمور للطلاب خلال عمليات التنسيق.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه من أجل توفير خدمة متميزة سيتم تقديم وتطوير التسهيلات والتيسيرات المقدمة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، تم فتح فرع لصرف وقبول الأوراق لطلاب شهادات المعادلة العربية والأجنبية بجامعة الإسكندرية بمبنى المدينة الجامعية بعزبة سعد بسموحة لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.

وفتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بأسيوط بمبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة، بالإضافة لمكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة بالمدينة الجامعة لطلاب جامعة القاهرة.

مع مد فترة تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2018 – 2019، لطلاب شهادات المعادلات الأجنبية، دون تحديد حتى الآن فترة انتهاء التنسيق للطلاب.

وقال المشرف العام على التنسيق، لـ"كشكول"،  أن هناك فترات إجازات، خلال الأسبوع المقبل، وكذلك عدم إرسال الشهادات الخاصة بطلاب "ij" وهي الشهادة البريطانية، مشددا على أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، طالب بتوفير كافة الأمور الخاصة والتسهيلات للطلاب خلال أعمال التنسيق.

وأشار المشرف العام على التنسيق، إلى أن 15 ألف طالب من الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، سحبوا ملفات القبول من مكتب التنسيق، مشيرا إلى أن 12 ألفا شهادات معادلة، سجلوا رغباتهم علي موقع التنسيق.

وأدى طلاب الشهادات العربية والأجنبية، اختبارات القدرات، للكليات التي تحتاج القبول بها، اجتياز هذه الاختبارات، وهي كليات " التربية الرياضية – التربية النوعية – التربية الفنية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية "، وذلك من الفترة من 1- أغسطس حتى 9 من الشهر الحالي.

وقررت الوزارة،  لأول مرة تيسيرًا علي طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، تسجيل إجراء اختبارات القدرات الطالب أسوة بما تم مع طلاب الثانوية العامة عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg وذللك برقم الدخول والتسجيل الذي سيقوم الطالب باستلامهم من مكتب التنسيق عند سحبه للمظروف الخاص بالتنسيق .

وأعلنت وزارة التعليم العالي، أنه سيتم السماح للطلاب الحاصلين على شهادة الدبلومة الأمريكية بإرسال نتائجهم فى امتحانات السات من موقع الكولدج بورد إلى موقع التنسيق الإلكتروني على كود رقم 7437 بكلية الهندسة جامعة القاهرة في الفترة التي يعلنها المكتب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.