السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. إجراءات تحرير استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2023

كشكول

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد تقديم  استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي، مزدوج، مدارس التكنولوجيا التطبيقية)للعام الدراسي 2022/2023.

وأشارت الوزارة إلى أنه ترسل استمارات التقدم للامتحان بالنسبة لجميع امتحانات الدبلومات الفنية ومرفقاتها والمستندات الدالة على سداد رسم الامتحان، وكشوف (۱۲ (د) إلى لجان النظام والمراقبة المختصة في موعد غايته الخميس ۲۰۲۳/٤/٢٧ على عناوين هذه اللجان ويتحمل مديرو المدارس المتأخرة مسئولية عدم الالتزام بالمواعيد المحددة، ويتم التسليم عن طريق مندوب وليس بالبريد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه عند تحرير الاستمارة الإلكترونية يراعى الالتزام بمسميات الشعب والتخصصات والمجالات والمهن والصناعات والبرامج المطورة المبنية وفقا لمنهجية الجدارات المهنية طبقًا للضوابط والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن.
وشددت على ضرورة  الالتزام بتسليم استمارات التقدم للجان النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة المفوض بذلك وعدم ارسالها عن طريق البريد حيث أنه لن يتم التعامل مع أي استمارة ترد بالبريد.

وأكد على ضرورة  أن تكون جميع البيانات بالاستمارة الإلكترونية مطابقة تماما لكشوف (۱۲(د) من واقع شهادة الميلاد المستخرجة من الكمبيوتر وفى حالة وجود اختلاف أو نقص في أي بيانات لابد للمدرسة الرجوع الى إدارة الإحصاء بالإدارة أو المديرية أو الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية بالوزارة.