الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إعلان القوائم النهائية للمرشحين لرئاسة 8 جامعات حكومية بعد غد

كشكول

 

يعلن المجلس الأعلى للجامعات الاثنين المقبل، الكشوف النهائية للمرشحين لرئاسة 8 جامعات حكومية، وهي «عين شمس، وسوهاج وبنها، وكفر الشيخ، ومطروح، ودمنهور، ودمياط، والوادي الجديد» بعد تلقي الطعون وفحصها من قبل اللجن المختصة.

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أنه سيتم بعدها تلقي الأوراق والبرامج الخاصة بالمرشحين والتمهيد لإعلان جداول المقابلات لكل جامعة، وفقًا لجداول زمنية يتم الكشف عنها من قبل المجلس، علي أن يتم في الـ6 من فبراير المقبل الكشف عن القوائم النهائية المرشحين وتحديد موعد المقابلات، ويبدأ من 12 فبراير تقديما أورق وبرامج المرشحين.

وانتهت لجنة اختيار القيادات الجامعية، من إعلان القوائم المبدئية للمرشحين في 8 جامعات الأسبوع الماضي، وفقا للجدول الزمني المعلن من المجلس الأعلى للجامعات.

استعرض د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا حول أداء أمانة المجلس الأعلى للجامعات، خلال شهر يناير 2023.

وأشار التقرير الذي قدمه د. مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، إلى أنه تم عقد 35 اجتماعًا بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات، واشتملت على اجتماعات للجان قطاع التعليم الجامعي، ولجان تخصصية تابعة للجان العلمية، ولجان تابعة لشبكة الجامعات المصرية، فضلًا عن عقد 3 ورش عمل مختلفة، موضحا أن لجنة المعادلات عقدت اجتماعها الدوري لمُعادلة الدرجات العلمية التى تمنحها الجامعات أو المؤسسات التعليمية الغير خاضعة لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، ومُعادلتها بالدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات المصرية الخاضعة لهذا القانون.

وأضاف التقرير أن المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب عقد اجتماعه الدوري بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات، كما عُقد الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتمت مناقشة العديد من الموضوعات الهامة، مشيرا إلى عقد اجتماع اللجنة العليا للجان العلمية، وكذلك عقد اجتماع لجنة العلاقات الثقافية؛ لمُناقشة وضع الخطط الكفيلة باستفادة الجامعات من الاتفاقيات الخارجية وبرامجها التنفيذية والتنسيق فيما بينها، والتنسيق بين الجامعات بشأن الترشيح للإعارات، وتخصيص المنح، وتمثيل الجامعات في المؤتمرات والندوات العلمية.