الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«أمهات مصر» ترصد ارتفاع أسعار الكتب الخارجية بالتيرم الثاني

كشكول

تابعت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، استعدادات أولياء الأمور بمختلف المراحل التعليمية للفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ السبت المقبل الموافق 11 فبراير.

وأوضحت  أن هناك ارتفاع في أسعار الكتب الخارجية زيادة عن أسعار الكتب في الفصل الدراسي الأول تتراوح بين ١٥ إلى ٤٠ جنيه للكتاب الواحد، لافته إلى أنها زيادة كبيرة وغير مبررة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي يشهدها العالم أجمع.

وشددت على أولياء الأمور بضرورة تهيئة أبنائهم استعدادا لبدء الفصل الدراسى الثانى، وتشجيعهم على الذهاب للمدرسة للاستفادة منها، والتأكيد على مذاكرة الدروس أولا بأول من بداية التيرم الثاني حتى لا تتراكم المناهج عليهم، ومناشدة المعلمين بتشجيع الطلاب على الاجتهاد والمذاكرة وتوعيتهم بشكل مستمر.

وكانت  وزارة التربية والتعليم، قد قررت استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في مواعيدها المحددة، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022-2023، حيث من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى بالمدارس في 11 فبراير 2023 دون تأجيل، ويمتد حتى 8 يونيو المقبل، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي من يوم 11 يونيو وحتى 8 يوليو 2023.