الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. انطلاق فعاليات أولمبياد مدارس مصر من السويس لأول مرة

كشكول

بدأت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة السويس، الإعداد والتجهيز لأولى فعاليات مسابقة أولمبياد مدارس مصر والتي تنطلق لاول مرة من محافظة السويس.

حيث تشارك  مدارس السويس في تلك الفعاليات بمختلف مواهبها الفنية والرياضية والثقافية وكذلك أوائل المتفوقين دراسيا ً.
 حضر  ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس افتتاح المبادرة بكلمة الافتتاح مقدمًا فيها خالص الشكر والتقدير للدكتور وزير التربية والتعليم على اختياره لمحافظة السويس لتكون انطلاقة الأولمبياد في موسمها الأول وكذلك الدعم المعنوي والمادي الكبير من  اللواء محافظ السويس وتسخير كافة إمكانيات المحافظة لتصب في مصلحة أبناؤنا طلاب وطالبات السويس بمختلف مراحلها التعليمية، كما تم تقديم الشكر للعميد عبد المنعم حلاوه وكيل وزارة الثقافة بالسويس على تعاونه واستقبال للانطلاقه  في قصر ثقافة السويس بشكل متميز.
كما رحب  وكيل الوزارة بالدكتور محمد فتحي المشرف العام على قناة مدرستنا والمهندس محمود عيادة المدير التنفيذي للمشروع وضيوف السويس من القائمين على الفعالية.
حيث بدأت صباح اليوم أولي الاستعدادات لتطبيق الفاعلية بشكل متميز قاس خلالها الدكتور محمد فتحي مدى الاستجابة لتطبيق الفاعلية ومدى استيعابها بين صفوف الطلاب والطالبات المتقدمين للمشاركة عن طريق الحوار المشترك واستمارات التعارف واستطلاع الرأي.
كما تم الاجتماع بمشرفي المدارس ومنسقي المسابقة لوضع الخطوط العريضة للعمل شرح خلالها  ياسر عمارة خطة العمل الفترة المقبلة ورد على تساؤلات  المشرفين.

 كما كلف إدارة الأمن وتوجيه عام التربية الرياضية والتربية الفنية والمسرحية والصحافة ببعض التعليمات التي تصب في مصلحة نجاح المسابقة مع التركيز علي إبراز كافة الطلاب والطالبات الموهوبين فعليًا إلى الضوء خلال ذلك الحدث الفريد.