الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان يعلن تفاصيل افتتاح المرحلة النهائية من مستشفى بدر الجامعي

كشكول

 

قال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إن هناك دعما كبيرا من وزارة التعليم العالي للتوسع في تطوير المستشفى والأقسام الجديدة ستكون إضافة قوية، بالإضافة إلى أن المرحلة الثالثة لمستفى بدر الجامعي تشهد تقدمًا كبيرًا على مستوى تطوير النظم الإدارية، حيث سيتم تشغيل المستشفى بنظام المعلومات الصحية Health Information System وسيتم تطبيقه على جميع الأقسام الطبية والأشعة والعيادات والمعامل والصيدليات، ويقوم النظام بإنشاء ملف إلكتروني يشمل التفاصيل الطبية الخاصة بالمرضى والأشعة والتحاليل مما سيؤدي إلى تسهيل متابعة ورعاية المرضى بدقة ويُقلل الأخطاء الطبية الوارد حدوثها، من خلال خاصية الذكاء الاصطناعي.

وأوضح رئيس جامعة حلوان، أن نظام المعلومات الصحية يقوم بتنبيه الأطباء والتمريض في حالة كتابة جرعة زائدة من العلاج أو وجود تعارض بين أنواع العلاج المُختلفة، وكذلك في حالات وجود حساسية عند المريض تجاه أدوية، كما يشمل النظام كذلك إدارة أصول المستشفى لتحديد ومتابعة صيانات الأجهزة وبلاغات الأعطال، وأوامر الشغل، ونظام HR ونظام المخازن، وكذلك يساعد الأطباء على إجراء البحث العلمي من خلال توافر المعلومات الطبية الخاصة بالمستشفى.

وأشار رئيس جامعة حلوان أن النظام المُميكن الجديد يُضاهي أحدث الأنظمة المُطبقة في المستشفيات بالدول الأوروبية، موضحًا أنه يساعد على عمل الاستشارات طبية عن بُعد، منوهًا إلى أنه يجري حاليًا تدريب الأطباء وفرق التمريض والإداريين بالأقسام المختلفة وجميع فئات العاملين بالمستشفى على استخدام البرنامج.

وأشار الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه تم تخصيص 8 أفدنة جديدة كإمتداد لمستشفى بدر الجامعي التابع لجامعة حلوان، والتي سيتم العمل بها خلال الفترة القادمة، لزيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى وزيادة الخدمات التي تقدمها لتكون قادرة على خدمة سكان منطقة شرق القاهرة باعتبارها المستشفى الجامعي الوحيد بالمنطقة، حيث تخدم المستشفى حاليًا نحو نصف مليون مواطن بمدينة بدر والمناطق المُحيطة، موضحًا أن التوسعات الجديدة للمستشفى تستهدف مواجهة الأعداد المتزايدة عليها خلال الفترة القادمة.

وافتتح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، صباح اليوم السبت، المرحلة النهائية من أعمال تطوير مستشفى بدر الجامعي، بحضور اللواء بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، ود. مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود. حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.