الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. غش ومخالفات في مدرسة أحمد شوقي بالشرابية.. والمديرة ترد

كشكول

قدم عدد من معلمي مدرسة أحمد شوقي الابتدائية التابعة لإدارة الشرابية التعليمية بمحافظة القاهرة، وعدد من أولياء الأمور، شكوى إلى وزير التعليم الدكتور رضا حجازي، بعد تسريب لقيام بعض المعلمين بتسريب إجابات امتحانات الفصل الأول الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣  للتلاميذ داخل اللجان.

وكشفت إحدى المعلمات، بتعرض بعض المعلمين  للاضطهاد ومعاملة سيئة، خاصة أنهم رفضوا أيضا في المشاركة في إجبار التلاميذ علي تبرعات إجبارية من الطلاب في الامتحانات وأثناء تقديم أوراق الالتحاق  بالمخالفة لتعليمات المديرية بعدم جمع أى تبرعات من الطلاب.

وأضافت، أن المدرسة تعيش تعاني من عدم انضباط العملية التعليمية وللتميز في المعاملة بين أعضاء هيئة التدريس بشكل يؤثر سلبيا علي الأجواء الدراسية سواء للطلاب او المدرسين.

وزعمت المعلمة إن إدارة المدرسة تتراخي في مواجهة الغش داخل اللجان بالفصل الأول، رغم أن المدرسة تسعي  للحصول علي الجودة من خلال تستيف الأوراق  فقط دون وجودها علي الأرض الواقع بشكل يخالف معايير هيئة الجودة والاعتماد، مشيرة إلى أن المدرسة بها العديد من المخالفات الإدارية والمالية  التي تتعارض مع التوجيه المالي والإداري في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وكانت المدرسة، قد شهدت خلال الفترة الماضية توتر واحتقان بسبب عدم حماية إدارة المدرسة للمعلمين حيث سمحت باعتداء احد موظفي المدرسة علي معلمه لفظيأ وهو ما تكرر من قبل بعض أولياء الأمور دون إتخاذ اى إجراء ومساندتها له وذلك علي مرئي ومسمع من الإدارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

و ناشد أولياء الامور د.رضا حجازى وزير التربية والتعليم بالتدخل لانصافهم من ظلم المديرة واحداث المشاكل داخل المدرسة واهمال العملية التعليمية

مدير المدرسة ترد: اتهامات ملفقة وحصلت على الجودة مرتين

على الجانب الآخر ردت  غادة على مديرة مدرسة أحمد شوقى بالشرابية على الاستغاثات المُرسلة لموقع كشكول بشأن وجود فساد فى المدرسة، وقالت فى تصريح خاص: « كل ما نُشر فى الاستغاثة غير صحيح ومُلفق».

أضافت غادة على خلال تصريحاتها:« لا يوجد لدينا تبرعات وكل الموجود فى المدرسة مشاركات مجتمعية بورق رسمى وقانونى».
 

وعن حالات الغش قالت:« كل ما قيل عن وجود حالات غش غير صحيح حيث أن مدرستنا مدرسة مُنضبطة وقد حصلت كمديرة على الجودة مرتين من هيئة الاعتماد والجودة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء وفى طريقنا للحصول على الجودة للمرة الثالثة كمدرسة حكومية».

وقالت أن صاحبة الاستغاثة المُرسلة مستبعدة من المدرسة بقرار شئون قانونية مختتمة:«وقد تقدمت بمقاضاة كل من عمل على تشويه المدرسة»