السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزير التعليم يتفقد مجموعات الدعم بمدرسة محمد زهران بالإسكندرية

كشكول

تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مجموعات الدعم بمدرسة محمد زهران التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، حيث تابع إلقاء محاضرة لمرحلة الثانوية العامة في مادة اللغة الإنجليزية.

وتحاور الوزير مع الطلاب عن أسباب التحاقهم بمجموعات الدعم، حيث أكدت احدى الطالبات أن مجموعة الدعم تقدم المادة بشكل متميز فضلا عن المقابل المادى المناسب لمجموعات الدعم.


كما ناقش الوزير الطلاب عن آرائهم في النموذج الاسترشادى الذى تم نشره على موقع الوزارة، حيث أشاد الطلاب به لكونه يحاكي امتحان آخر العام ويدربهم عليه بشكل جيد.

في هذا الإطار، أكد أن النماذج الاسترشادية تقدم الاسئلة المطابقة لمواصفات امتحانات نهاية العام حتى يتدرب عليها الطلاب.

كما أشاد طالب من طلاب الدمج، بدور مجموعات الدعم فى تنمية قدراته وتشجيعه على تحصيل المواد الدراسية.


وعقب ذلك، عقد الدكتور رضا حجازى اجتماعًا مع مديرى الإدارات التعليمية بمحافظة الاسكندرية، حيث استعرض الوزير الآليات والضوابط المنظمة لتنفيذ مجموعات الدعم، موجهًا بتفعيلها؛ لتحسين مستوى الطلاب الدراسي، وذلك بمقابل مادي مناسب لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور واعتبارها اختيارية في المواد الدراسية للطلاب على مستوى الإدارة التعليمية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل، ومراعاة أعداد الطلاب في مجموعات الدعم، بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة.