الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم الجيزة" تكشف حقيقة تأجيل اختبارات مارس وإعلان مواعيد امتحانات نهاية العام

كشكول

كشف أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالجيزة، حقيقة ما تردد عن إعلان مواعيد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، وتأجيل موعد اختبارات شهر مارس.

وأكد سلومة في تصريحات خاصة لـ “كشكول”، أن المواعيد المتداولة على السوشيال ميديا لامتحانات شهر مارس لصفوف النقل وامتحانات نهاية العام للصفوف النقل والإعدادية غير صحيحة. 

وأشار  وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إلى أنه لم يتحدد بعد مواعيد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بالجيزة، ولم يصدر أي قرار في هذا الشأن.

وكانت صفحات السوشيال ميديا قد تداولت منشور يزعم تأجيل امتحانات شهر مارس في الجيزة ، وإعلان مواعيد امتحانات نهاية العام لتكون كالآتي: “يعقد امتحان شهر مارس 2023 لصفوف النقل اعتبارا من يوم الاثنين 3 أبريل 2023، كما تقرر عقد مشروعات المهام الأدائية  للصفين الرابع والخامس الابتدائي اعتبارا من يوم الأحد 9 أبريل 2023”.

وتضمن المنشور المزعوم: “ عقد التقييم العملي للأنشطة اللاصفية (الأساسية والاختيارية)، ومادتي التربية الرياضية، والمشروعات البحثية اعتبارا من يوم الاثنين 10 أبريل 2023، وأن تبدأ امتحانات النقل اعتبارا من 29 أبريل 2023، في حين تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية اعتبارا من 6 مايو 2023”.