الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رئيس غرفة الطباعة: الانتهاء من كتب النظام التعليمي الجديد قبل بدء العام الدراسي

كشكول

"التعليم" تطبع 2 مليون و200 ألف نسخة من كتب "الأول الابتدائي"

 

كشف الدكتور حسام عبدالرحمن، رئيس شعبة الكتاب المدرسي بغرفة الطباعة، عن بدء طباعة كتب الصفوف الأولى: رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي، والتى من المقرر أن يبدأ  تطبيق النظام التعليمي الجديد عليها اعتبارًا من العام الدراسي الجديد 2018/ 2019.

وأضاف رئيس شعبة الكتاب المدرسي بغرفة الطباعة، أن وزارة التربية والتعليم أسندت قبل إجازة عيد الأضحي المبارك أمر طباعة منهج اللغة الإنجليزية، للصف الأول الابتدائي لمطبعة "لونجمان"، بينما وزعت باقي المناهج على مطبعة نهضة مصر، وباقي المطابع المشاركة في المناقصة بتاريخ 19 أغسطس الماضي..

وأشار عبدالرحمن، إلى أنه تم إسناد طباعة كتابي اللغة العربية والتربية الدينية للصف الأول الإبتدائي لمطبعة "نهضة مصر"، بينما  أسندت الوزارة المناهج الجديدة لمرحلة رياض الأطفال 1،2 بواقع 4 كتب، وباقة العلوم وباقة الرياضيات للصف الأول الابتدائي، لباقي المطابع المشاركة في مناقصة طباعة الكتب.

وأوضح عبد الرحمن، أن أوامر الطباعة صدرت في بداية الأسبوع الماضي عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم طلبت من المطابع نحو 2 مليون و200 ألف نسخة لكل كتاب من كتب الصف الأول الابتدائي، فيما طلبت نحو 600 ألف نسخة لكل كتاب من كتب مرحلة رياض الأطفال.

وقال رئيس شعبة الكتاب المدرسي، إن المطابع ستنتهي من طباعة الكتب المطلوبة وتوردها لوزارة التربية والتعليم، قبل انطلاق العام الدراسي في 22 سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى أن الوزارة اتبعت أسلوب "التفتيت" عند توزيع الكتب، وأصبح نصيب كل مطبعة من 150 ألف إلى 500 ألف نسخة فقط، وبالتالي ستتمكن من إنجازها بشكل عاجل.

أما بالنسبة لكتب الصفوف من الثاني الابتدائي حتى الثالث الثانوي، قال عبد الرحمن، إن المطابع انتهت منها قبل إجازة عيد الأضحى، ووردتها بنسبة 100% لوزارة التربية والتعليم.