الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر" يرصد ردود أفعال أولياء الأمور على جداول التيرم الثاني

كشكول

رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، ردود أفعال أولياء الأمور بمختلف المحافظات التي أعلنت جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
ونشرت منشورا على صفحة الاتحاد، في فيسبوك، حيث شهد المنشور تعليقات كثيرة من جانب الأمهات من أولياء أنور مختلف المراحل التعليمية، وقالت ولي أمر: " ليه الإعدادية كل يوم مش يوم ويوم بالجيزة"، بينما ذكرت ولي أمر أخرى أن الجدول جيد جدا التيرم الثاني.
وأضافت: " أبوه طبعا الإنجليزي مع دراسات صعب جدا، تياريت الإنجليزي يكون له يوم لوحده، رده بالنسبة للصفين الرابع والخامس الابتدائي لمحافظة القليوبية، الأولاد بيعانوا من ثقل المادتين، رجاءالنظر في الأمر".
وتابعت: "الحمد الله الجدول مرتاح عن التيرم الأول مش مزوق.. محافظة قنا"، وتساءل ولي أمر أخرى عن سبب عدم إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب محافظة القاهرة حالي الآن، وقالت ولي أمر أخرى: "جدول الإسكندرية كويس جدا الحمد لله".
واستكملت ولي أمر: "جدول امتحانات جنوب سيناء، الامتحانات لتبدأ الساعة ٩ صباحا ودي حاجة كويسة نتمنى تتعامل في باقي المحافظات لأن فيه طلبة بيكون مقر سكنها بعيد عن المدرسة ولتحتاج مواصلات أحيانا بيكون فيه صعوبة وخاصة في المناطق الريفية"، "جدول سنه رابعة محافظة القليوبية سيء جدا، كل المحافظات عامله الجداول كويسة و5 أيام، أحنا 4 أيام وكاتبين الإنجليزي مع الدراسات مادتين تقال".

وتضيف ولي أمر أخرى: "محافظة الشرقية جدول أولى ثانوي الرياضة مع التاريخ مع أن التيرم الأول الرياضة كانت لوحدها والرياضة بالذات تقيل مش محتاجة مادة ثانية معناها والتاريخ محتاج تركيز".