السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة أسوان يتفقد المستشفى الجامعي

كشكول

قام الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان بزيارة للمستشفى الجامعي وعدد من المنشآت الطبية وذلك لمتابعة المنظومة الصحية بمستشفيات جامعة أسوان، وتقديم التهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، وكذلك عيد القيامة المجيد. 
 

وأكد الدكتور أيمن عثمان على أهمية تطوير المنظومة الصحية بمستشفيات جامعة أسوان وذلك من خلال استكمال المنشآت الطبية بجامعة أسوان، ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بصحة المواطن المصري في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 

وأشار أيمن عثمان إلى أنه تم دخول المستشفى الباطنة التخصصي الخدمة والذي يتكون من 5 طوابق، ويضم المستشفى 150 سريرًا موزعة بأقسام الباطنة العامة والخاصة والمخ والأعصاب، والقلب، والأورام، والصدرية والجلدية، والعلاج الطبيعي، كما تضم مستشفى الباطنة عدد 34 سرير عناية مركزة، وعدد 24 سرير عناية متوسطة، وعدد 120 سريرًا عاديًا، ومعمل تحاليل، وأشعة مقطعية، وأشعة عادية، ووحدات مناظير، ويتم العمل على تشغيل قسم قسطرة وعناية القلب، وذلك لخدمة أهالي أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.
وقال الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة إنه يتم التطوير بمبنى العيادات الخارجية على قدمٍ وساق والتي وصلت معدلات التنفيذ لأعمال التشطيبات والتجهيزات النهائية منها بنسبة 90% من مشروع تطوير العيادات الخارجية والذي يقع على مساحة 2000 متر م والذي يضم مطعمًا مركزيًا لخدمة الأطباء وهيئة التمريض، ثم سكن للأطباء بمعدل 7 شقق سكنية لكل دور بإجمالي 200 سرير خدمةً للأطباء المقيمين بالمستشفيات الجامعية.

ولفت إلى أن يضم المبنى قاعة تعليمية على مساحة 500 متر لخدمة طلاب كلية الطب وتصل قدرتها الاستيعابية إلى 250 طالبًا وطالبة بها شاشات عرض ومجهزة بأفضل الوسائل التعليمية، كما يضم المبنى كافتيرا بالطابق العلوي، ووحدة تعقيم ذاتية، ومغسلة.