الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"طلبوا ورق أبيض".. شكوى الطلاب وأولياء الأمور قبل انطلاق الامتحانات

كشكول

نشر أولياء أمور طلاب صفوف النقل من الرابع الابتدائي للثاني الإعدادي، شكوى عبر جروب حوار مجتمعي تربوي، تضرروا خلالها من طلب بعض المدارس من أبنائهم تجهيز ورق للامتحانات والإجابة أو لطباعة الامتحانات.

وتساءل أولياء الأمور هل هذا إجراء مباشر من المديريات والإدارات التعليمية؟، أم مديري المدارس قروروا ذلك لضعف الموارد؟.

وكانت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، قد عقدت اجتماعًا موسعًا مع مديرى عموم الإدارات التعليمية، لمناقشة استعدادات المديرية لعقد امتحانات الفصل الدراسى الثاني، وبحث استعدادات المدارس لبدء الامتحانات.

وأكدت على رفع درجة الاستعداد القصوى بالمدارس وتجهيزها لاستقبال الطلاب للامتحانات النصف الثاني  من العام الدارسى، مشددة على الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم المدارس.

ووجهت  بضرورة الالتزام بالمعايير المنظمة فى جميع أعمال تقدير الدرجات ورصد النتائج، مع مراعاة السرية التامة وعدم استخراج أية نتيجة قبل إعلانها رسميًا، طبقًا للتعليمات المنظمة لذلك.

ولفتت إلى ضرورة الانتهاء من إنشاء غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لتلقى أى احداث تقع باللجان الامتحانية من شأنها التأثير سلبا على سير العملية الامتحانية  بشأن تحقيق أعلى معدلات الأمان والحماية والسلامة لأبنائنا الطلاب والعاملين.

وتنطلق امتحانات صفوف النقول الأسبوع الجاري وفق الجداول التي أعلنتها المديريات التعليمية والخاصة بامتحانات صفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023.

وتعقد الامتحانات وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري التي وافق عليها المجلس الاعلى للتعليم ما قبل الجامعي برئاسة الدكتور رضا حجازي.