الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيه مهم لـ30 ألف معلم الذين اجتازوا الاختبارات بالبحيرة

كشكول

وجهت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، تنويه مهم للمعلمين الجدد بنطاق محافظة البحيرة الذين اجتازوا مسابقة اختبارات ٣٠ الف معلم ( لمرحلة رياض الاطفال ومعلم فصل) التى تمت بمعرفة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لتلبية احتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية فى المرحلة الأولى من المسابقة.

وشددت المديرية على المعلمين الجدد الذين اجتازوا مسابقة اختبارات 30 ألف معلم مساعد رياض أطفال ومعلم مساعد فصل بالتسجيل على الموقع الإلكتروني.

وذلك اعتبارًا من اليوم الثلاثاء ٢٠٢٣/٥/٢  وطباعة طلب الالتحاق والحضور به لسحب الملف بالأكاديمية العسكرية المصرية بالكلية الحربية  في الوقت المحدد له وعدم التخلف عن الموعد 

جدير بالذكر أن المسابقة تعتبر تلبية لاحتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية عبر تعيين 150 ألف معلم موزعين على 5 أعوام مالية بواقع 30 ألف معلم لكل عام، انتهت المرحلة الأولى منها، حيث بلغ أعداد الناجحين في مسابقة شغل وظائف معلمين مساعدين (رياض أطفال ومعلم فصل) 28176 متقدمًا بنسبة 94٪ من إجمالى المستهدف 30 ألفًا.

ويهدف التدريب التربوى لإكساب المشاركين المعرفة، والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتى التعليم والتعلم، وذلك لتأهيلهم تربويًا وتدريبهم على طرق التدريس المطورة وفقًا لمنظومة التعلم الجديد، حيث سيتم إخطار المديريات التعليمية بضوابط وإجراءات برنامج التأهيل التربوي.