الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

رابط التسجيل للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة 2023

العمالة غير المنتظمة
العمالة غير المنتظمة

يقدم لكم «كشكول» رابط التسجيل للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة 2023 للحصول على 1000 جنيه، حيث أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ لـ العمالة غير المنتظمة في مصر، لتحويل جميع مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، بما يتيح استثمارها والإنفاق منها على العمالة غير المنظمة في حالات الطوارئ والأزمات.

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من القرارات المهمة بمناسبة عيد العمال، خلال افتتاح مصنع الشرقية للسكر، منها صرف 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة، وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية لإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة الذي وجه الرئيس بإنشائه، وفيه يتم تحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه بما يتيح استثمارها والإنفاق منها، في حالات الطوارئ والأزمات، على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام، ويعظم العائد الاجتماعى والتنموى منه.

 

رابط التسجيل للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة

وفقا لقرار الرئيس تصرف قيمة الإعانة العاجلة للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعيـة وقيمتها 1000 جنيـه، كما وجه الرئيس بإصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان السابق إصدارها عام 2017 لتغطية التأمين على الحياة، وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة، ويمكن الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة بعد التسجيل عن طريق هذا الرابـــــط.

حدد قانون التأمينات الاجتماعة والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، فئات العمالة غير المنتظمة غير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية التي تستحق الحصول على دعم 1000 جنيه التي وجّه بها الرئيس، والتي جاءت وفقًا للآتي:

الفئات المستحقة لمنحة الـ 1000 للعمالة غير المنتظمة

1. أصحاب العقارات المبنية الذين يقل نصيب الدخل السنول لكل فرد منهم عن الحد الأدنى لأجر الاشتراك.

 

2. عمال التراحيل وصغار المشتغلين لحساب أنفسهم: «منادو السيارات، الباعة الجائلين، موزعو الصحف والفئات المماثلة والحرفيين».

 

3. محفظو وقراء القرآن الكريم.

 

4. خدم المنازل ومن في حكمهم الذين يعملون داخـل المنازل

 

5. المرتلون والقيمة وغيرهم من خدم الكنيسة.

 

6. العمال المؤقتون في الزراعة.

 

7. العمال في مشروعات تربية الماشية أو الدواجن.

 

8. العاملون في المناحل.

 

9. حائزو الأراضي الزراعية الذين تقل حيازتهم عن فدان ملاكا أو مستأجرين.

 

10. عمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

موعد تفعيل صندوق إعانة الطوارئ

يبدأ تفعيل عمل صندوق إعانة الطوارئ لـ العمالة غير المنتظمة، فور الانتهاء من الإجراءات القانونية، ليتم صرف إعانة لـ العمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعيـة، بحد أقصي «1000» جنيه.