السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023

كشكول

موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023.. مع اقتراب انتهاء العام الدراسي، يستعد أولياء الأمور لبدء عام دراسي جديد، حيث يترقب أولياء الأمور موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023.

موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023

ومن المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023، خلال الأيام القليلة القادمة، لذا على أولياء الأمور الاستعداد للتقديم للعام الدراسي الجديد، حيث إن وزارة التربية والتعليم اعتادت فتح باب التقديم في اليوم الأول من شهر يونيو من كل عام ويستمر التقديم حتى 30 يونيو، وذلك لمدة شهر.

كما أنه من المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  بفتح باب التقديم بالمدارس الحكومية إلكترونيا على الموقع الرسمي للوزارة، وفقا للشروط والضوابط المعلنة.

شروط التقديم بالمدارس الحكومية

ومن بين الشروط المطلوبة وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، أن يكون سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن (6 سنوات) ولا يزيد عن ( 9 سنوات)، وتحديد لموقع الجغرافي من خلال بطاقة الرقم القومي وإيصال الكهرباء، ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة بها وظروفها، ووفقًا للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6/7/1989، بشأن الإلتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنَّ التقديم للصف الأول الابتدائي للمدارس الرسمية (الحكومية) على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالرقم القومي وكلمة المرور التي كتبها ولي الاأمر عند إنشاء الحساب الخاص به.


الأوراق المطلوبة للتقديم بالصف الأول الإبتدائي بالمدارس الحكومية 


وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق المطلوبة، عند التقديم بالمدارس، وجاءت الأوراق المطلوبة للتقديم بمرحلة رياض الأطفال والصف الاول الابتدائى للعام الدراسى 2022 / 2023 على النحو التالي:


1-شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة


2-عدد 6 صور شخصية للطالب


3- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر


4- دمغات التأمين الصحى


5- طابع مهن تعليمية وتنمية موارد  وتمويل مشروعات


6-إيصال كهرباء أو ماء أو غاز


7-ملف به اوراق التقديم من المكتبة


8- صورة من التقديم على الانترنت بها ثلاث رغبات لثلاث مدارس ٱولهم المدرسة التى ترغب التقديم فيها