السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان تشارك في نموذج محاكاة مؤتمر الدول الأطراف لمكافحة الفساد

كشكول

شاركت جامعة أسوان برئاسة وتحت رعاية أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة وبحضور وإشراف الدكتور محمد عبدالعزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

كما قال الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة إن شارك وفد رفيع من لفيف من  عمداء الكليات وأساتذة الجامعة في الحفل الختامي لانعقاد نموذج محاكاة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بأحد فنادق بأسوان.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، إن هذا النموذج ينعقد بالتعاون بين هيئة الرقابة الإدارية، ومشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة أسوان، تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وبمشاركة 150 طالب وطالبة من جامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأشار الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أنه قد أحرز طلاب الجامعة في فعاليات نموذج المحاكاة للجلسة الافتتاحية لمؤتمر نجاحا باهرا نال كل الاحترام والتقدير من السادة المشاركين والحضور.

حيث قام الطلاب والطالبات بتمثيل المجموعات الإقليمية المختلفة، ومجموعات الدول المشاركة، كما شارك في فعاليات محاكاة الجلسة الختامية العديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة والجامعة والأكاديمية؛ وعلى رأسهم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وممثلين عن هيئة الرقابة الإدارية، وعلى رأسهم اللواء خالد عبدالرحمن وكيل اول هيئة الرقابة الادارية والسيد جاسون تايلور مدير مكتب الحوكمة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ومن جانبه فقد أعرب الدكتور محمد عبدالعزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ممثلا عن الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة عن سعادته للمشاركة في هذا الحدث الهام، كما رحب بالضيوف على أرض الحضارة وعاصمة الشباب العربي  والافريقي وبوابه مصر الجنوبية أرض أسوان.

كما أشار في كلمته الترحيبية بالمشاركين والضيوف إلى مدى أهمية العمل المشترك والتعاون المثمر بين الأطراف لتنمية مهارات الطلاب واكسابهم مفاهيم الشفافية ومحاربة الفساد وأيضًا اكتسابهم لمهارات العمل الجماعي وكيفية العرض الفعال وتمثيل أهدافهم ورؤاهم.

كما أشار "مهلل" إلى دور الجامعة في العمل على مكافحة الفساد عن طريق التحول الرقمي وأيضًا إلى تمكن الجامعة من تحقيق المركز ٦٧ على مستوى العالم في تصنيف الجامعات الخاص بأهداف التنمية المستدامة.