الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل "التعليم" بالقليوبية توجه بالتصدي بحزم لأي محاولة غش بالامتحانات

كشكول

تفقدت سماح ابراهيم مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القليوبية سير الامتحانات بمدارس إدارة بنها التعليمية حيث تفقدت مدرسة الشبان المسلمين ومدرسة مدحت طلعت الرسمية و٢٥ يناير وهدى شعراوى الابتدائية.

جاء ذلك تحت رعاية  الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية. 

واطمأنت وكيلة وزارة التعليم على انضباط جميع اللجان، وحسن سير الامتحان بداخلها، وعدم وجود أي شكاوى من الامتحان، ووجهت بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بجميع اللجان، والتأكيد على إضاءة اللجان وتهويتها، وتوفير المناخ المناسب والهدوء داخل اللجان، لكي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات وقانون ٢٠٥ لسنة ٢٠٢٠ لعدم الاخلال بأعمال الامتحانات.

وشددت على عدم السماح نهائيًا بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لأي محاولات غش، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، كما وجهت  بضرورة توافر الزائرة الصحية والمتابعة الدورية للطلاب للحفاظ على الحالة الصحية للطلاب.

وتحاورت مع عدد من الأمهات أمام المدرسة الذين ينتظروا انتهاء أبنائهم من الامتحانات، وطمأنتهم على انتظام سير الاختبارات داخل اللجان.