الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمهات مصر ترصد مستوى امتحانات صفوف النقل اليوم

كشكول

رصدت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، ثاني أيام امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني بمختلف المراحل التعليمية في المحافظات.

وقالت  إن اليوم بدأت امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة القاهرة في مادة اللغة العربية، حيث جاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، وصعوبة بعض النقاط في النصوص والقراءة بإدارة شرق مدينة نصر، ولايوجد شكاوي تتعلق بسيستم الامتحان على جهاز التابلت، بينما اشتكى بعض الطلاب من النحو والبلاغة بامتحان اللغة العربية بمحافظة دمياط، ولكن في المجمل كان الامتحان "متوسط" ولا شكاوي من السيستم، بحسب أولياء أمور عدد من الطلاب.

وفي هذا السياق، تفاعل العديد من أولياء الأمور على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: "علوم محافظة الجيزة سنة ثانية إعدادي جيد جدا ونتمنى باقي المواد تكون بهذا المستوى.

وذكرت ولي أمر أخري: " العلوم للثاني الإعدادي  إدارة كرادسة سهل الحمد لله"، واستكملت ولي أمر: "ابني بالصف الثاني الإعدادي إدارة 6 أكتوبر محافظة الجيزة أكد أن امتحان العلوم جيد وفي مستوى الطالب المتوسط.

وتابعت ولي أمر: "الحمد لله امتحانات النقل جيدة، وخاصة أن العام الدراسي تضمن العديد من الامتحانات التي أرهقت الطلاب، متمنيه إعادة النظر في امتحانات الشهور والعودة لنظام امتحانات منتصف الترم لصفوف النقل مثل الأعوام السابقة.