الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ألقوا الحجارة على اللجنة.. التحقيق في مخالفات امتحانات الإعدادية بالدقهلية

كشكول

رصدت  غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الدقهلية، مخالفات في إدارة المنزلة  بامتحانات الشهادة الإعدادية لنهاية العام الدراسي 2022/2023، حيث تم ضبط حالة غش لطالبة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية،وتم استبعاد مراقب أول في إدارة نبروه التعليمية وتحويله للشئون القانونية.

وأشارت إلى أنه  في إدارة أجا تجمهر بعض الأهالي وإلقاء الحجارة على اللجنة مما أصاب العامل باللجنة وتم التحفظ على المعتدي من قبل الشرطة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

ومن جهته أكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، على اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بكل حزم  تجاه المقصرين والمخالفين  من الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية.

 وشدد على ضرورة توفير التهوية والإضاءة الجيدة وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب مع الإلتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعميلة  الامتحانية والتعامل الجيد مع أبنائنا  الطلاب داخل اللجان ومنع دخول أولياء الأمور داخل اللجنه وعدم السماح بتواجد  اى مسؤول داخل اللجنه فيما عدا مدير المديرية ومدير الإدارة التعليمية ووكيل الإدارة التعليمية.

ووجه شعبان  إلى ضرورة التواصل المباشر مع غرفة العمليات  المركزية بديوان المديرية لضمان  مواجهة المعوقات والمشكلات وتذليل كافه العقبات وحل المشكلات على الفور. 

وأكد ان اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٣/٥/١٥ أدى ١٢٥ الف ٣٨٨ طالب وطالبة  بالشهادة الإعدادية اختبار مادة العلوم  فى ٥٩٥ لجنه امتحانية، وتم استبعاد رئيس لجنة بإدارة شرق المنصورة التعليمية وتصعيد المراقب الأول وجاري التحقيق من قبل الشئون القانونية.